حسام مصطفى: المشهد الإعلامى يحتاج لوجوه شابة.. ولا أتنازل عن تحقيق هدفى | الصباح
أبو العينين: سأعلن مفاجآت كبيرة للشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة     elsaba7     مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة بمنطقة السحر والجمال في تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن     elsaba7     أكل العيش مر ..عمال بدون ملابس لصيانة بيارة الصرف الصحى بالمحلة     elsaba7     الخولي: نظافه شوارع الاسكندريه امانه في اعناقنا جميعاً(صور)     elsaba7     تحذير إلى كهربا بسبب البطاقة الصفراء     elsaba7     مكتبه الإسكندريه: الخميس.. علي الحجار يحيي حفلًا غنائيًا     elsaba7     أول رسالة ماجستير في تطوير أداء الضرائب في ضوء التجارب الدولية     elsaba7     ميناء الإسكندريه: تسهيل كافة الإجراءات مع بدء موسم الحاصلات الزراعية     elsaba7     تكريم أسر شهداء الشرطة بميناء الإسكندريه(صور)     elsaba7     إنشاء كلية الألسن واللغات التطبيقيـة بجامعة الإسكندرية     elsaba7     إحالة أوراق ٣ متهمين للمفتي بعد محاولة إغتيال مدير أمن الإسكندرية الأسبق     elsaba7     أكاديمية الشرطة تستقبل وفد شباب الجاليات المصرية بالخارج(صور)     elsaba7    

حسام مصطفى: المشهد الإعلامى يحتاج لوجوه شابة.. ولا أتنازل عن تحقيق هدفى

باسل عبد الغني / 2019-12-15 20:33:45 / فن
حسام مصطفى

حسام مصطفى

>> أطالب بعودة وزير الإعلام وفتح قنوات أجنبية لعرض الإنجازات المصرية

إعلامى شاب يحمل معه أحلامًا ويصر على تحقيقها، أعماله لا تقاس بالكم ولكنه يضفى على كل برنامج يقدمه مذاقًا خاصًا لا ينافسه فيه أحد، هو الإعلامى حسام مصطفى.

قال حسام مصطفى إنه عمل مقدم برامج ومراسلًا ومعدًا فى أكثر من قناة فضائية «دى إم سى، أوربت، القاهرة والناس» وغيرها، مشيرًا إلى أنه نشأ فى منطقة شبرا مصر لعائلة كبيرة يعمل بعضهم فى مجال الإعلام.

وأضاف أنه كان يقدم نشاط الإذاعة المدرسية منذ الصغر، وقرر أن يدرس فى مجال الإعلام، لافتًا إلى أنه أثقل موهبته بجانب الدراسة بالتردد على المسارح والقنوات الفضائية لاكتساب الخبرة.

وأشار إلى أن الحالة الإعلامية فى الوقت الحالى تحتاج مزيدًا من الانضباط والتفكير خارج الصندوق بالنسبة لأفكار البرامج التى تقدم على الشاشات، بالإضافة إلى ضرورة تصدر الوجوه الشبابية للمشهد، قائلًا: «الإعلاميون أسامة كمال وأنجى أنور ومحمود الوروارى وأحمد سالم، هم المفضلون لدىّ».

وتابع: «مارست الكتابة فى العديد من الصحف القومية والخاصة وقدمت الكثير من الندوات الثقافية والتوعوية، فمهنة الإعلام والصحافة شاقة لكنها ممتعة للغاية»، مؤكدًا ضرورة عودة وزير الإعلام مرة أخرى لضبط المشهد الإعلامى بسبب وجود أكثر من جهاز يدير المشهد الإعلامى.

وأكد حسام مصطفى، أن هناك فوضى كبيرة فى المشهد الإعلامى، بالإضافة إلى وجود فجوة بين المشاهد والمذيع وتصدر وجوه غير مؤهلة على كرسى الإذاعة.

ونوه على ضرورة إغلاق قنوات الصف الثالث والتى تقوم بتأجير وقت للمذيع؛ لأنها تسىء لمصر بشكل عام والإعلام بشكل خاص ولأبناء المهنة، مطالبًا بضرورة الاهتمام بـ«ماسبيرو» وإبرام اتفاقيات مع قنوات أجنبية لعرض الإنجازات المصرية ومجهودات الرئيس السيسى.

واختتم: «غلق القنوات الفضائية فى الفترة الأخيرة يهدد أبناء المهنة ويعرضهم للتشريد، ولابد من عودة رجال الأعمال مرة أخرى لتمويل القنوات الفضائية كما كان من قبل مع وجود تسهيلات لفتح قنوات أجنبية وعربية للعمل داخل مصر».


اضف تعليقك

لأعلى