خبير اقتصادي: سنشهد عهدا جديدا للصناعات المتوسطة والصغيرة | الصباح
التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7     ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية فى حملة مديرية الصحة بالغربية     elsaba7     التحقيق مع ٣ أطباء بسبب تغيبهم عن العمل بمستشفى حميات طنطا     elsaba7     قنصل فلسطين: التمسك بحقوق وثوابت شعبنا العربي الفلسطيني المتمثلة لحق عودة اللاجئين     elsaba7     أمين "المصريين" بالقليوبية عن ملتقى التوظيف بالمحافظة: يؤكد اهتمام الدولة بحل مشكلات الشباب     elsaba7     تواجد مندوب الحجر الصحي وفحص جميع السفن.. إجراءات احترازية للتصدى لفيروس كورونا بميناء الإسكندرية     elsaba7    

خبير اقتصادي: سنشهد عهدا جديدا للصناعات المتوسطة والصغيرة

اقتصاد

اقتصاد

قال الدكتور محمد حمزة الحسيني، رئيس اللجنة الاقتصادية بالجمعية المصرية للأمم المتحدة، إن الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قادمة بقوة في السوق المصري؛ لأن الفكر المصري تغير كثيرا تجاه تلك الصناعات المهمة التي تُدر دخلا كبيرا للدولة.

وأضاف "الحسيني"، خلال لقائه عبر فضائية "نايل لايف"، مساء اليوم السبت، أن الهند والصين ليست دولا غنية كما يظن البعض ولكنها دول صناعية وتجارية قوية اقتصاديا بشعبها وليس حكوماتها، مشيرا إلى أنه كان هناك مبادرة في الهند أطلق عليها "make in indea"، وليس "made in indea"، والتي قامت بعمل تنوع معياري في كافة الصناعات في الهند، وحينها قام أي شباب لديه فكرة بعمل مؤسسة صغيرة لا يتعدى رأسمالها 50 ألف جنيه وأصبح هذا الشخص صاحب هذا المكان وبدأ في تنمية افكاره والدخول في صناعات جديدة وبرامج جديدة وأصبحت الهند كدولة شاملة بالكثافة السكانة الكبيرة الموجودة بها خلقت فكرا اقتصاديا جديدا؛ والذي بدوره جعل الهند من دولة تحتل مرتبة متأخرة عالميا إلى أنها أصبحت من أقوى 5 دول في الفكر والاقتصاد والتنكولوجيا والاقتصاد المتنوع والانفتاح الاقتصادي والصناعة المتعددة وأصبحت دولة قوية جدا اقتصاديا، علاوة على الصين التي غزت العالم بمنتجاتها وصناعاتها.

 


اضف تعليقك

لأعلى