هند البنا: تصريحات الرئيس السيسي تشعر المرأة بالأمان النفسي | الصباح
بعنوان "الفنون أسرع وسيلة لتلاقى الشعوب".. ريتا بدر الدين تُكرم السفير فخرى عثمان و الشاعر شوقى حجاب (صور)     elsaba7     خالد أبو بكر تعليقاً على خطة ترامب للسلام: "عاوز أقرأ الفاتحة على روح السادات"     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": 350 مواطن مصرى بمقاطعة ووهان الصينية     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": سيتم نقل وزارة الخارجية للعاصمة الإدارية بالكامل مرة واحدة     elsaba7     أرتفاع أسعار الميك أب أرتيسيت تصل لـ11 ألف جنيه" والهير دريسر" بفلوس تانيه كمان وأدفع يا عريس     elsaba7     التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7    

هند البنا: تصريحات الرئيس السيسي تشعر المرأة بالأمان النفسي

عادل نصار / 2019-12-14 16:34:48 / منوعات
هند البنا

هند البنا

أشادت الدكتورة هند البنا استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية، ومدير ومؤسس مركز مرآة للاستشارات النفسية والأسرية، بتصريحات الرئيس السيسي عبد الفتاح السيسي بشأن المرأة المصرية في منتدى أسوان للسلام والتنمية.


وقال البنا، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لصالح المرأة، ووصفه لها "بعظيمات" مصر، وبأنها السند والمعين، والأكثر انضابطاً في العمل، والأقل فساداً، وأن لولاها ما نجحت ثورة 30/ 6، ومن خلالها تم إنقاذ المجتمع المصري كاملة، ودورها في احتمال ألم استشهاد الزوج والابن، ما تم مواجهة الإرهاب.
وأضافت استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية، ومدير ومؤسس مركز مرآة للاستشارات النفسية والأسرية، أنه يشعر المرأة بالأمان النفسي، في المجتمع الذي لا يمنحها ما تستحق من تقدير، فأخيراً وجدت المرأة المصرية من يمنحها التقدير اللازم ، والتقدير النفسي من المشاعر الأصيلة التي تساهم في الصحة النفسية للمرأة، متابعة أن الدولة المصرية متمثلة في شخص الرئيس، قررت منذ بداية فترة رئاسته الأولى، أن تضع المرأة في أهم أولويتها، مما منح المرأة الفرصة لتحقيق ذاتها والتي كانت تفتقدها في عصور سابقة، فتحقيق الذات للمرأة يساعد على منحها المزيد من الثقة وبالتالي إنتاج جيل جديد، متحمل المسؤولية صحيح نفسياً.
وأكدت الدكتورة، أن مطالبة سيادته للرجل بمزيد من احترام المرأة، يمارس من خلاله الرئيس دور تربوي هام، فمن خلال هذا التوجيه يشير إلى فكرة غاية في الأهمية ما زالت تشكل ذهنية الأغلبية من المجتمع المصري، وهي تفوق الرجل على المرأة، مشيرا إلى أن هذا ما حاول الرئيس نفيه في حديثه، فالمرأة هي الأكثر توفقاً والأقل فساداً، والأكثر انتماء للوطن، وبالتالي يحاول الرئيس من خلال خطابة هدم فكرة المجتمعات التي يتسلط فيها الرجل على المرأة ، عن طريق مزيد من احترام وتقدير المرأة.


اضف تعليقك

لأعلى