محمد صلاح يلعب دور رجل المستحيل فى المئوية الثانية | الصباح

محمد صلاح يلعب دور رجل المستحيل فى المئوية الثانية

عادل كُريّم / 2019-12-13 22:24:07 / رياضة
محمد صلاح

محمد صلاح

بهدف مذهل من زاوية لا يمكن التسجيل منها، أكمل رجل المستحيل الأسطورة المصرية المئوية الثانية لأهدافه الاحترافية حين أضاف ثانى أهداف ليفربول الإنجليزى فى مرمى مضيفه رد بول سالزبورج النمساوى فى مباراة الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الخامسة من دورى أبطال أوروبا. الهدف الذى أمن عبور حامل لقب البطولة ليفربول إلى دور الستة عشر بانتظار قرعة الدور ذاته والتى تقام يوم الإثنين، 16 ديسمبر، بمقر الاتحاد الأوروبى فى مدينة نيون السويسرية.

هدف صلاح حمل الرقم 200 سواء مع الأندية التى لعب لها فى مسيرته الاحترافية وهى المقاولون العرب (مصر)، بازل (سويسرا)، تشيلسى (إنجلترا)، فيورنتينا (إيطاليا)، روما (إيطاليا) وليفربول (إنجلترا)، أو مع المنتخب المصرى، حيث سجل صلاح 12 هدفًا مع ذئاب الجبل المقاولون العرب، و20 هدفًا بقميص بازل، وهدفين مع تشيلسى، و9 أهداف مع فيورنتينا، و34 هدفًا مع روما، فيما كان هدفه فى مرمى سالزبورج هو رقم 82 له مع الريدز ليفربول. كما سجل أفضل لاعب فى أفريقيا 2017 و2018 41 هدفًا مع منتخب مصر، ليصل للرقم 200 ويواصل فرض بساط التألق أينما حط الرحال.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فقد ساهم صلاح فى 27 هدفًا بدورى الأبطال منذ انضمامه إلى ليفربول فى صيف 2017، حيث سجل 19 هدفًا وصنع 8 أخرى. ويتفوق على صلاح لاعب واحد فقط، وهو الكائن الخرافى ليونيل ميسى، أسطورة برشلونة، والذى ساهم فى 28 هدفًا خلال تلك الفترة.

جدير بالذكر أن صلاح يخوض موسمه الثالث مع ليفربول، حيث قاد الفريق للمباراة النهائية فى الموسم الأول، لكنه خسر أمام ريال مدريد، فى حين حقق اللقب الموسم الماضى على حساب توتنهام.

من ناحية أخرى أبدى الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول إعجابه بالهدف الرائع الذى سجله نجمه المصرى. وقال كلوب فى تصريحات نقلها الموقع الرسمى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم: «يا له من هدف، سجل صلاح من أصعب الفرص التى أتيحت له. قدم مباراة جيدة للغاية، لكنه لم يترجم الفرص التى يسجلها فى المعتاد. هذا هدف صعب للغاية، لكنه جاء بشكل مثير».

من جانبهما أشاد نجما الكرة الإنجليزية ومهاجما ليفربول السابقان بيتر كراوتش ومايكل أوين بالهدف الرائع الذى أحرزه صلاح فى مرمى سالزبورج. وقال كراوتش خلال وجوده بالاستوديو التحليلى لشبكة BT سبورت: «كان هناك بعض الاستياء بشأن صلاح عندما أضاع الفرص، لكنه عاد سريعًا، وسعى للفرصة المقبلة مدركًا أنه يستطيع النيل منها.. ويا لها من نهاية رائعة». وأضاف: «كان يعرف أن الحارس سيخرج لملاقاته، لكن اللمسة مهمة للغاية.. كانت لمسة قوية، وخرجت الكرة من إطار اللعب، لكنه مر بطريقة مثالية... ثم سدد الكرة مقوسة».

أما مايكل أوين، هداف ليفربول السابق، فقال: «كان يجب على صلاح إبعاد الكرة هنا، الأمر يتعلق بقوة اللمسة.. إذا قمت بلمسة خفيفة بعض الشىء، فإن الحارس سيصل إليها، وإذا كانت اللمسة قوية فإنك ستقترب من خط المرمى». وتابع: «لقد أخذ الكرة إلى المنطقة المثالية التى تجعل الفرصة الصعبة، وإذا لمس الكرة بثقل أكبر فإنه سيجعل الفرصة مستحيلة، لكن إذا لمسها بخفة أكبر فإنها ستصبح مستحيلة أيضا». وأردف أوين: «ما يزيد الأمر صعوبة هو السرعة التى يجرى بها.. نضيف إلى ذلك أنه سدد بقدمه اليمنى.


اضف تعليقك

لأعلى