يحافظ على الصحة والأخلاق«ممنوع دخول الرجال ».. طبيبة بيطرية تفتتح كافيه للسيدات بشبين القناطر | الصباح
جيل الإسكندرية يكرم عدد من ضباط الشرطة فى عيدهم ال٦٨     elsaba7     رؤساء الصحف والقنوات الأفريقية : السيسي بات ملهماً لشعوب القارة السمراء     elsaba7     رئيس الوزراء: تنسيق مع كينيا لتنفيذ مبادرة لعلاج مليون أفريقى من "فيروس سى"     elsaba7     بالصور .. عروض الجبال والخيالة والكلاب البوليسية لكشف المفرقعات والمخدرات  أبرز مهارات رجال الشرطة فى احتفال الداخلية بعيدها ال 68      elsaba7     الداخلية تقيم حفل معرض عيد الشرطة( ٢٠٢٠)     elsaba7     أبو العينين: سأعلن مفاجآت كبيرة للشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة     elsaba7     مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة بمنطقة السحر والجمال في تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن     elsaba7     أكل العيش مر ..عمال بدون ملابس لصيانة بيارة الصرف الصحى بالمحلة     elsaba7     الخولي: نظافه شوارع الاسكندريه امانه في اعناقنا جميعاً(صور)     elsaba7     تحذير إلى كهربا بسبب البطاقة الصفراء     elsaba7     مكتبه الإسكندريه: الخميس.. علي الحجار يحيي حفلًا غنائيًا     elsaba7     أول رسالة ماجستير في تطوير أداء الضرائب في ضوء التجارب الدولية     elsaba7    

يحافظ على الصحة والأخلاق«ممنوع دخول الرجال ».. طبيبة بيطرية تفتتح كافيه للسيدات بشبين القناطر

فاطمة بدار / 2019-12-13 21:41:55 / منوعات
كافيه للسيدات

كافيه للسيدات

بنظرات الثقة وملامح مليئة بالتحدى والإصرار، بدأت الدكتورة شيماء محمد حلوة، طبيبة بيطرية وصاحبة أول كافيه للبنات فقط بمركز شبين القناطر بالقليوبية حديثها، قائلة: أنا حلمت وصدقت حلمى وحققته.

وأوضحت الدكتورة شيماء، جاءت لى فكرة افتتاح كافيه للبنات فقط، من عملى كطبيبة بيطرية أسافر من بلد إلى آخر بحكم عملى، وأضطر إلى الجلوس بالكافيهات والتى عادة ما تكون مكتظة بالشباب بالإضافة إلى الأصوات العالية والتدخين، وغيرها من الأمور التى تضايق أى فتاة تريد أن تجلس بمفردها أو تعمل قليلًا.

وأشارت الطبيبة البيطرية إلى أنها وجدت أثناء إحدى المأموريات لها فى بالقناطر الخيرية كافيه للبنات ولكنه كان بعيدًا بعض الشىء عن المدينة، ومن هنا أتت الفكرة بإنشاء كافيه خاص للبنات فقط.

وتابعت: تحدثت مع زوجى الذى يعمل بالمحاماة وحماتى ربة المنزل، اللذين رحبا بالفكرة جدًا وأبديا إعجابهما بها، فبدأنا نشترك ثلاثتنا فى استئجار مكان مناسب بمدينة شبين القناطر التى نقطن بها، ونبدأ بالتجهيزات لإنشاء أول كافيه للبنات فقط تعمل به الفتيات أيضًا ولا يسمح بدخول الشباب والرجال إطلاقًا.

وعن استحسان الفكرة وقبولها لدى الناس، قالت الدكتورة شيماء: 80% من البنات أعجبت بالكافيه والمكان جدًا وترى أنه مناسب جداً للخروج بعيداً عن أماكن الشباب، وأن المجتمع بدأ يتطور ويهتم باهتمامات واحتياجات المرأة أكثر، خاصة أن البنات والستات الكبيرة وجدت منه ملاذًا للترفيه عن النفس.

وأشارت إلى أن هناك بعض الفتيات لم تستحسن الفكرة والمكان لعدم السماح بتدخين الشيشة والسجائر وشرب الكحوليات، قائلة: الكافيه يقدم كل أنواع العصائر والمأكولات، ولكن نمنع تناول الكحوليات والتدخين بتاتًا، لأننا نتعامل مع البنات أنهن أخواتنا ولسن زبائن.

وأضافت: أكثر الأمور المدهشة عندما تجد فتيات فى سن المراهقة وطالبات بالمرحلة الإعدادية تطلب شرب الشيشة والعصائر الكحولية وتُبدى استياءها عندما تعلم أن المكان لا يوفر ذلك.

وأشارت د. شيماء إلى أن المأكولات التى تُقدم بيتى وليست جاهزة، قائلة: أنا كطبيبة بيطرية أحافظ على صحة الناس لذا نقدم للناس أكلًا صحيًا نطبخه بأنفسنا.

ولفتت د.شيماء إلى أن كافيه البنات يستقبل كل الأعمار، تحاول من خلاله أن توفر فى المستقبل القريب كل ما تطلبه الفتيات من دروس تعليمية وللمرأة كورسات ترفيهية، على حد قولها.

واختتمت حديثها قائلة: الكافيه أيضًا به أماكن للقراءة بنوفر أشهر الكتب المفضلة لقراءتها، والهدوء أيضًا للمذاكرة، ودائمًا ما نقوم بعمل استطلاع رأى للبنات لمعرفة ما يفضلونه لتقديمه.


اضف تعليقك

لأعلى