السيسي: مصر تؤمن أن دول القارة تمتلك إرادة سياسية والحكمة التي تمكنها من التغلب على التحديات | الصباح

السيسي: مصر تؤمن أن دول القارة تمتلك إرادة سياسية والحكمة التي تمكنها من التغلب على التحديات

السيسي

السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن عنوان الدورة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، ساهم فى وضع أجندة للسلام والأمن والتنمية فى أفريقيا، مضيفا ووضع حلول جديدة للمشكلات التى تواجه القارة الإفريقية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالجلسة الختامية لمنتدى أسوان للسلام و التنمية المستدامة، أن مصر تؤمن أن دول القارة تمتلك إرادة سياسية والحكمة التى تمكنها فى التغلب على التحديات المختلفة.

الرئيس السيسي، إلى أن المنتدي ناقش أبرز القضايا فى القارة الأفريقية، وذلك خلال اليومين الماضيين، موضحا أنه تم وضع توصيف للتحديات التى تواجه القارة الافريقية، وتعوق عملية الإعمار والتنمية وتحقيق السلام.

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن من أبرز الموضوعات التى تم مناقشتها، موضع النزاعات وبناء السلام و الخروج من دائرة التطرف المؤدي للأرهاب، وقضايا المرأة و السلم الأمن، ودعم المؤسسات الوطنية.

وانطلق منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين فى نسخته الأولى أمس الأربعاء، بمدينة أسوان، لفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة، فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، بمشاركة ممثلين عن 48 دولة إفريقية، بالإضافة إلى حضور ممثلين عن كل من "اليابان، وإنجلترا، وروسيا، والسويد، وألمانيا، وبلجيكا، وكندا".


اضف تعليقك

لأعلى