بروتوكول تعاون بين منظمة "أفروأكت" والغرفة التجارية بالجيزة | الصباح

بروتوكول تعاون بين منظمة "أفروأكت" والغرفة التجارية بالجيزة

ا

ا

وقع الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، ورئيس المنظمة الأفريقية "أفروأكت" للثقافة وتنشيط السياحة، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية المصرية لمحافظة الجيزة والتي يرأس مجلس إدارتها عادل عبدالفتاح ناصر.

والتقت رغبة وإدارة الموقعين على هذا البروتوكول على التعاون في المجالات المشتركة بينهما بما يخدم أغراض مؤسساتهما ويحقق أهدافهما على الأسس التالية.

1- تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة التي تساعد على إقامة العلاقات مع قطاعات رجال الأعمال والمتخصصين على المستوى الإقليمي والدولي.

2- التعاون المشترك للاستفادة من الخبرات المتبادلة بين دول القارة الافريقية في مجال الأنشطة الاقتصادية.

3- تنمية قدرات الأفراد والمؤسسات العاملين في مجال السياحة في دول القارة الأفريقية وتنشيط السياحة والتنمية المستدامة لدول القارة عن طريق تفعيل شبكات المعرفة ومجتمع الطبيقات العلمية والمجموعات العلمية المتخصصة والشبكات التعليمية.

4 - التعاون المشترك في تنظيم البرامج التدريبية للعاملين في مجال السياحة والعمل على إعداد وتنمية وتطوير الكوادر البشرية لسوق العمل الأفريقي.

5- إنشاء أكاديمة ومعاهد ومراكز تدريب متخصصة في مجال الترويج لقطاع السياحة والسفر والطيران والتحول الرقمي وتأهيل العاملين في هذا القطاع.

6- التعاون المشترك في تعزيز السياحة البيئية والترويج لها والعمل على تنمية صناعة السياحة في القارة الأفريقية.

7- التعاون المشترك في جميع المجالات المتعلقة بالنشاط التجاري والاقتصادي مع دول قارة أفريقيا وتشجيع التجارة الإلكترونية ودعم التحول الرقمي وتذليل العقبات التي تواجه العاملين في المجال الاقتصادي سواء كان في التجارة والصناعة.

8- العمل المشترك لتحقيق التكامل الأفريقي في كافة المجالات الصناعية والتجارية.

9- التعاون المشترك في حل المشكلات التي تنشأ بين المتعاملين في المجال الصناعي والتجاري بدول القارة الأفريقية.

10- العمل المشترك على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدول القارة الأفريقية.

11- التعاون في تنمية وتطوير الصناعات الحرفية والتقليدية وتدريب أصحاب هذه الصناعات ودعمهم لتسويق منتجاتهم حول العالم في مصر وقارة أفريقيا.

12- إقامة الدورات التدريبية في مجالات التسويق الرقمي والمشاركة في مشروعات التنمية المحلية ودعم المجتمع المحلي.

13- يسري هذا لبروتوكول اعتبارا من تاريخ توقيعه ولمدة عام ويُجدد برغبة وإدارة الطرفين.

وبدوره أكد الدكتور حسام درويش، الأمين العام للمنظمة الأفريقية "أفروأكت" للثقافة وتنشيط السياحة، أن الدولة تسير في طريق التحول الرقمي الذي يواكب التطور الذي يحدث في العالم أجمع، موضحا أننا نسعى لفتح أسواق بين مصر والدول الأفريقية وأول دولة سيتم زيارتها هي دولة جيبوتي، وستتعاون المنظمة مع الغرفة التجارية بالجيزة لنزول سلع بأسعار مخفضة داخل مصر طبقا لاتجاه الدولة المصرية حاليا لتخفيف الأعباء عن المواطنين ومحدودي الدخل والبسطاء، وفتح أسواق داخل القارة الأفريقية في إطار ترأس مصر للاتحاد الأفريقي مؤخرا، وأن مصر ستفتح آفاقا جديدة للتعاون داخل القارة الأفريقية بحيث يكون هناك تواصل بين الحكومات والشعوب بعضها البعض.

من جانبه قال الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، ورئيس المنظمة الأفريقية "أفروأكت" للثقافة وتنشيط السياحة، إن المنظة الأفريقية للثقافة وتنشيط السياحة والتسويق الرقمي والتنمية الاقتصادية المستدامة هي إحدى مؤسسات العمل الأهلي الخاضعة للقانون 149 لسنة 2019 المُنظم لأعمالها، موضحا أنها تعمل في مجال الخدمات الثقافية والعلمية والتعليمية وحماية البيئة والمحافظة عليها والتنمية الاقتصادية المستدامة وتنمية السياحة والطيران المدني والصداقة بين الشعوب والتنظيم والإدارة ورعاية الأسرة بغرض التنمية المستدامة لدول أفريقيا.

وأضاف "أبو العطا"، أن توقيع البروتوكول مع الغرفة التجارية بالجيزة يأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك، موضحا أنهم يستهدفون تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة التي تساعد على إقامة العلاقات مع قطاعات رجال الأعمال والمتخصصين على المستوى الإقليمي والدولي.

جدير بالذكر أن حضر توقيع البروتوكول مندوب عن سفارة جيبوتي.


اضف تعليقك

لأعلى