متطوعو الأمم المتحدة يحتفلون باليوم العالمي للتطوع في جامعة المستقبل (صور) | الصباح

متطوعو الأمم المتحدة يحتفلون باليوم العالمي للتطوع في جامعة المستقبل (صور)

شعبان بلال / 2019-12-10 00:29:22 / منوعات
الاحتفال باليوم العالمي للتطوع

الاحتفال باليوم العالمي للتطوع

احتفل متطوعو الأمم المتحدة باليوم العالمي للتطوع بجامعة المستقبل  بالتعاون مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية ووزارة التضامن الإجتماعي، وهيئة بلان إنترناشونال إيجيبت، للتأكيد على دور المتطوعين وإسهامهم إسهاما مجديا في إيجاد مجتمعات أكثر شمولا واتساما بالمساواة، من خلال الأعمال التطوعية، يمكن زيادة إدماج الأشخاص المهمشين في مجتمعاتهم.

 وشارك في الاحتفال منظمات الأمم المتحدة والمجتمع المدني، وعلى رأسهم  متطوعو الهلال الأحمر المصري، وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، وصندوق الأمم المتحدة للسكان Y-Peer، منظمة الأمم المتحدة للهجرة، ومؤسسة سفراء العمل التطوعي، وجمعية الحق في الحياة، ومبادرة إتعلموا إشارة، ومبادرة صوتك ونس، وجاء شعار هذا العام  ”تطوع من أجل مستقبل يشمل الجميع".

وشهد الحفل تكريم الفنان أكرم حسني عن دوره التطوعي في حملة تنظيم الأسرة، والمرشدة السياحية بسنت نور الدين عن دورها التطوعي في نشر الوعي بتاريخ مصر، كما تم تكريم العديد من رواد العمل التطوعي، بالإضافة إلى المبادرات الفائزة في المسابقة العربية للتطوع.

وقال الاستاذ الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل إن أعمال الطوع تزيد كل يوم، وروح العمل في مجال التطوع، مؤكدا ضرورة زيادة الأعمال التطوعية للانضمام إلى الدول المتقدمة في ملف التطوع.  

وشدد "سرحان" على أن المجلس العربي للمسئولية المجتمعية هو "دينمو" جامعة المستقبل في الأعمال التطوعية والمسئولية المجتمعية، مؤكدا أن هذا هو العام الثاني الذي تشارك جامعة المستقبل الأمم المتحدة في احتفالاتها باليوم العالمي للتطوع. 

الاحتفال باليوم العالمي للتطوع

وأكدت الدكتورة راندا رزق أمين المجلس العربي للمسئولية المجتمعية، إطلاق مجموعة فعاليات على مدار أسبوع كامل بالتعاون مع المنظمات الأمم المتحدة للتطوع والهجرة، لدعم كافة فئات المجتمع.

وأعلنت راندا رزق عن إطلاق بنك المتطوعين العربي في جامعة المستقبل كمبادرة عربية أولى لجمع البيبانات الكاملة عن المتطوعين، وتوقيع بروتوكول توظيف طلاب جامعة المستقبل بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتطوع.

ورحبت أمين المجلس العربي للمسئولية المجتمعية، بالدليل الوطني للتطوع الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي، منوهة إلى الدور الكبير الذي لعبه المجلس العربي للمسئولية المجتمع بالتعاون مع جامعة المستقبل ومنظمات الأمم المتحدة في دعم وتشجيع رحمة خالد صاحبة متلازمة لتكون أول مذيعة متلازمة دوان في العالم العربي، وأيضا دعم سما رامي أيقونة تغيير المناهج المدرسية والجامعية وحصولها على منحة دراسية بالأكاديمية العربية بالإسكندرية.   

الاحتفال باليوم العالمي للتطوع

وأكد إيناس حمد ايناس حمد، مدير برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين في مصر، أنه من خلال الأعمال التطوعية يمكن زيادة الإدماج للأشخاص المهمشين في مجتمعاتهم، مشددة على أنه في مصر تتحد الشركات في منظمات الامم المتحدة ومنظمات المجتمع لدعم وتشجيع الشباب على التطوع للمشاركة في خدمة مجتمع. 

الاحتفال باليوم العالمي للتطوع

وأطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، الدليل الوطني للتطوع، حيث أكد كريم بلال ممثل وزارة التضامن الاجتماعي، ضرورة توحيد فكرة التطوع لدى الشباب والمتطوعين وهو ما دفع الوزارة لإطلاق دليل وطني للتطوع، لتعلم ما هو التطوع وما الحقوق والواجبات وكيف أكون متطوعا ناجحا.

وأوضح كريم بلال، أن الدليل يشمل أيضا آليات الجذب للتطوع ومواصفات المتطوع نفسه وقيم المواطنة، التي تهدف إلى العمل دعم قدرات المتطوعين والعمل عليها. 

الاحتفال باليوم العالمي للتطوع

 وأكدت الدكتورة كورين شنودة أمين عام مؤسسة صناع الخير، أن فكرة التطوع تتمثل في الحب والإخلاص لمصر والعمل ثم العمل بالشرف والإخلاص وهو ما يجمعنا لدعم كافة الفئات المجتمعية.

وقال محمد عزام عضو مجلس أمناء المجلس العربي للمسئولية المجتمعية، إن فكرة التطوع مختلفة ومتنوعة ولها طرق عديدة في تنفيذها، ما بين زيارة القرى والقوافل الطبيعة ودعم توظيف الشباب.

وأكد ضرورة التكاتف للوصول لمجتمع أكثر تماسكا وهو مجتمع أكثر قدرة على العطاء والتماسك الاقتصادي، والعمل على تغيير مفهوم المسئولية المجتمعية من الأعمال الخيرية البسيطة إلى مفهوم أكبر وأشمل.  

 وفي نهاية الاحتفال، كرم برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين طلاب جامعة المستقبل والاستاذة لجهودهم في أعمال التطوع من قوافل طبية وعمل المجتمع المدني ومؤسسة الحياة الخيرية، بالإضافة إلى الإعلان عن توقيع بروتوكول تعاون مع الجامعة لتوظيف الشباب.  

الاحتفال باليوم العالمي للتطوع
الاحتفال باليوم العالمي للتطوع
الاحتفال باليوم العالمي للتطوع
الاحتفال باليوم العالمي للتطوع
الاحتفال باليوم العالمي للتطوع
الاحتفال باليوم العالمي للتطوع


اضف تعليقك

لأعلى