"مطعم الخير " الخدمة خمس نجوم .. يقدم الطعام للفقراء والمحتاجين مجاناً بالغربية (صور) | الصباح

"مطعم الخير " الخدمة خمس نجوم .. يقدم الطعام للفقراء والمحتاجين مجاناً بالغربية (صور)

مطعم الخير

مطعم الخير

" مطعم الخير "، لافتة معلقة على أحد المطاعم فى شارع يوسف الصديق ،بمدينة طنطا، بمحافظة الغربية، يتلف حولها البسطاء والأسر الفقيرة غير القادرة وعابرى السبيل، ليطلبوا ما يتوفر من طعام ووجبات جاهزة مقدمة على أعلى مستوى وطازجة مجاناً .

المشروع الخيري أصحاب فكرته مجموعة من الشباب محبى الخير، بدؤا فى تنفيذه منذ ما يقرب من شهر، وفى فترة وجيزة نالت الفكرة أعجاب سكان المنطقة الذين قرروا المشاركة الأيجابية فيه عن طريق التبرع بوجبات جاهزة تقدم داخل المطعم للفقراء والمحتاجين ومواد غذائية يقوم بطهيها شيف المطعم على طريقة الخمس نجوم أو حتى التبرع المادى .

وقالت نفين محمد رأفت قائمة على تنفيذ المشروع ل " الصباح " ، أن الهدف الرئيسى منه هو " أطعام الطعام "، بصفة عامة سواء للمحتاج وله الأولوية الأولى أو أطعام أى شخص، لنشر روح التراحم والألفة والحب، فضلاً عن الشعور بالفقراء، وبدأت الفكرة بتبرع أحد الأشخاص لتأجير مكان للمطعم وتبرع شخص أخر بأجرة العاملين فيه وعددهم ثلاثة فقط، وأعلنا عن أستقبال الفقراء والمحتاجين داخل المطعم لتقديم لهم وجبات " الخير " عن طريق السوشال ميديا و المحطين بينا .

وتابعت زينب بهى الدين ، نالت الفكرة أعجاب سكان المنطقة الذين بادروا بالتبرع بالوجبات الجاهزة أو بمواد غذائية منها اللحوم وأكياس المكرونة والأزر وغيرها، كلاً على حسب أمكانياته ويقوم الشيف بطهيها وتقدم على طريقة مطاعم الخمس نجوم فى أحسن صورة، ثم تطور الأمر بعد ذلك لعمل "دليفرى الخير" وهو عبارة عن أرسال وجبات إلى الأسر الغير قادرة فى منازلهم ودور الأيتام والمسنين حسب الأولولية بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية .

وأضاف عبد العزيز السعيد ، أن المطعم يقدم الوجبات إلى عابرى السبيل وعمال النظافة فى الشوارع والمارة المحتاجين، ولا توجد فى المشروع شبهة الربحية لكونه عمل تطوعى، يهدف فقط على كسب الثواب، ونشر روح التراحم بين الجميع ،ومن هذا المنطلق نجح فى الوصول إلى هذه الأهداف النبيلة.

وأفاد عمر الخشاب ، أن الوجبة تكلفتها تبدأ من ٢٥ جنيه حتى ٥٥ جنيه ،حسب أمكانية المتبرع ودرجة أحسانه للفقير، وما يوفره للوجبة، فضلاً عن حصول الطباخين على شهادات صحية، تحت أشراف جميع الجهات المعنية، منها وزارة التضامن الأجتماعى ووزارة الصحة التى تمارس دورها الرقابى على جودة الطعام المصنوع .

وأختتم عبد العزيز رضا الحديث ، بأن الخير ممتد والأفكار الجميلة مطروحه وسيتم تنفيذ فكرة أحد الشباب المتطوع "حصلات الخير"، وهى عبارة عن أعطاء الأشخاص الراغبون حصاله ليضع فيها جنيه فقط كل يوم لمدة شهر ثم يسلمها للفريق ويحصل على أيصال بالمبلغ الذى بداخلها لنقوم بعد ذلك بشراء مواد غذائية، وطهوها لتقديمها للفقراء داخل وخارج المطعم .

مطعم الخير
مطعم الخير
مطعم الخير
مطعم الخير
مطعم الخير
مطعم الخير

 


اضف تعليقك

لأعلى