الصحفية هاجر حرب تحصد جائزة أفضل تحقيق استقصائي لعام 2019 | الصباح
خالد أبو بكر تعليقاً على خطة ترامب للسلام: "عاوز أقرأ الفاتحة على روح السادات"     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": 350 مواطن مصرى بمقاطعة ووهان الصينية     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": سيتم نقل وزارة الخارجية للعاصمة الإدارية بالكامل مرة واحدة     elsaba7     أرتفاع أسعار الميك أب أرتيسيت تصل لـ11 ألف جنيه" والهير دريسر" بفلوس تانيه كمان وأدفع يا عريس     elsaba7     التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7     ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية فى حملة مديرية الصحة بالغربية     elsaba7    

الصحفية هاجر حرب تحصد جائزة أفضل تحقيق استقصائي لعام 2019

ا

ا

حصدت الصحفية هاجر حرب جائزة أفضل تحقيق استقصائي لعام 2019، وذلك عن تحقيق "مساكن الغلابة سبوبة" الذي بُث نهاية العام الماضي عبر فضائية النجاح.

وتم الإعلان عن فوز هاجر اليوم الاثنين، ضمن الحفل السنوي الذي ينظمه الائتلاف من أجل المساءلة والنزاهة والذي يتزامن مع اليوم العالمي للنزاهة.

 

واستلم والد هاجر الجائزة نيابةً عنها نظراً لتواجدها خارج فلسطين.

 

وحول فوزها قالت حرب: "سعيدة جداً بالجائزة، كما أنني سعيدة بأن الصحافة الاستقصائية بدأت تخطو خطوات جادة في الأراضي الفلسطينية، باتجاه ترسيخ مبادئ وقيم النزاهة والشفافية والمسائلة".

 

وأضافت هاجر: "من المهم أن يُمنح الصحفيين بفلسطين هامش أكبر من الحريات لإنجاز المزيد من التحقيقات الاستقصائية التي تُساهم في الكشف عن قضايا الفساد بمختلف أشكاله ومختلف أدواته".

 

وطالبت هاجر بسن المزيد من القوانين التي تمنح الصحفيين الحرية في الكشف عن قضايا الفساد، وحماية المُبلغين عن الفساد، كقانون حق الحصول على المعلومات، والعديد من القوانين، وختمت: "الأهم أن يكون هناك حماية للصحفيين من الملاحقة الأمنية".

ا


اضف تعليقك

لأعلى