مروة حافظ تناشد الكنيسة والازهر بالتحرك بقوة لوقف ظاهرة الانتحار | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

مروة حافظ تناشد الكنيسة والازهر بالتحرك بقوة لوقف ظاهرة الانتحار

مروة حافظ

مروة حافظ

قالت مروة حافظ صاحبة مبادرة تعالوا نعلم ولادنا معني الولاء ، إن السوشيال ميديا لعبت دورا في زيادة حالات الانتحار في الفترة الأخيرة، مطالبة الأزهر والكنيسة ومؤسسات المجتمع المدنى بتنظيم مؤتمر كبير من أجل نشر التوعية الاجتماعية والنفسية لفئات المجتمع وتقديم التسهيلات فى التوظيف أو المشروعات أو المساعدة في الزواج، وكذلك المؤسسات الرياضية التي تنظم المسابقات للشباب لإخراج المزيد من طاقات الشباب، كما يمكن نشر روح من التفاؤل والتعاون بين الناس وذلك من خلال نشر الموضوعات والتجارب الإيجابية عن طريق فيديوهات حقيقية واقعية.

وأوضحت حافظ، أن السوشيال ميديا ضمن وسائل حروب الجيل الرابع، وأي تعامل معها له جانب إيجابى و سلبي كما حدث خلال الأيام الماضية، مشددة على أن مواقع التواصل الاجتماعي كانت سببًا في زيادة حالات الانتحار بعد ترويج فيديو انتحار طالب الهندسة من أعلى برج القاهرة.

وشددت على أن أعداء الوطن يستغلون الجانب السلبي من منصات مواقع التواصل الاجتماعي ، لذا يجب التعامل مع هذه السلبيات بنوع من الشفافية، لان الوضوح والمصداقيه أقوى سلاح لمواجهة مثل هذه السلبيات، فلا يمكن استخدام سلاح المنع مثل ما كان يحدث فى الستينيات قبل انتشار السوشيال ميديا.

. وحول كيفية علاج الأزمة في الصورة البائسة التي يصدرها السوشيال ميديا، ردت صاحبة مبادرة تعالوا نعلم ولادنا معني الولاء، لا ننتظر حتى يقع حادث بائس وينتشر بقوه وأقوم بالدفاع، بل يجب أن يتم نشر حالات ايجابيه بشكل مكثف وهى موجوده ولكن لا يتم الركيز عليها.. ويتم النشر بصفه مستمره بحيث لو ظهرت حاله سلبيه سوف تكون كشىء عارض وسط الكثير من الايجابيات المنشوره مسبقا.


اضف تعليقك

لأعلى