جامعه الإسكندريه تحصد المركز ٣٢٢ على مستوي العالم في التصنيف الأخضر | الصباح
التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7     ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية فى حملة مديرية الصحة بالغربية     elsaba7     التحقيق مع ٣ أطباء بسبب تغيبهم عن العمل بمستشفى حميات طنطا     elsaba7     قنصل فلسطين: التمسك بحقوق وثوابت شعبنا العربي الفلسطيني المتمثلة لحق عودة اللاجئين     elsaba7     أمين "المصريين" بالقليوبية عن ملتقى التوظيف بالمحافظة: يؤكد اهتمام الدولة بحل مشكلات الشباب     elsaba7     تواجد مندوب الحجر الصحي وفحص جميع السفن.. إجراءات احترازية للتصدى لفيروس كورونا بميناء الإسكندرية     elsaba7    

جامعه الإسكندريه تحصد المركز ٣٢٢ على مستوي العالم في التصنيف الأخضر

ميادة خليل / 2019-12-09 11:36:02 / محافظات
حصول جامعة الإسكندرية علي المرتبة ٣٢٢ علي مستوي العالم

حصول جامعة الإسكندرية علي المرتبة ٣٢٢ علي مستوي العالم

أعلن الأستاذ الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية حصول جامعة الإسكندرية علي المرتبة ٣٢٢ علي مستوي العالم في التصنيف الأخضر Green metric من بين ٧٨٠ جامعة علي مستوي العالم.

 

وأضاف الكردي ان هذا الإنجاز يعكس مدي توافق رؤية جامعة الإسكندرية مع أهداف الدولة المصرية في خلق جامعات صديقة للبيئة لتحقيق الاستدامة المتكاملة، عن طريق هذا التصنيف الذي يقيس مدى التزام الجامعات فى المشاركة في تطوير بنية تحتية صديقة للبيئة، وترتيب الجامعات وفقا لعمليات التنمية المستدامة ومدى التزامها بمعايير البيئة النظيفة.


وأشار الدكتور علاء الدين رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن جامعة الإسكندرية شاركت في هذا التصنيف للمرة الاولي وان قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة يعمل علي نشر ثقافة البيئة الخضراء داخل المجتمع السكندري من خلال التحول الي مصادر بيئية نظيفة.

واضاف أن هذا التصنيف يعتمد على ستة معايير رئيسية تتعلق بالتنمية المستدامة وهى: البنية التحتية والمباني الذكية والطاقة وتغير المناخ وتدوير النفايات والمياه والنقل والاستعدادات التعليمية والبحثية، ويشمل كل معيار منها مجموعة من المؤشرات التفصيلية.

حصول جامعة الإسكندرية علي المرتبة ٣٢٢ علي مستوي العالم


اضف تعليقك

لأعلى