بعد قليل .. اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي تحضيرا لقمة الثلاثاء بالرياض | الصباح
التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7     ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية فى حملة مديرية الصحة بالغربية     elsaba7     التحقيق مع ٣ أطباء بسبب تغيبهم عن العمل بمستشفى حميات طنطا     elsaba7     قنصل فلسطين: التمسك بحقوق وثوابت شعبنا العربي الفلسطيني المتمثلة لحق عودة اللاجئين     elsaba7     أمين "المصريين" بالقليوبية عن ملتقى التوظيف بالمحافظة: يؤكد اهتمام الدولة بحل مشكلات الشباب     elsaba7     تواجد مندوب الحجر الصحي وفحص جميع السفن.. إجراءات احترازية للتصدى لفيروس كورونا بميناء الإسكندرية     elsaba7    

بعد قليل .. اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي تحضيرا لقمة الثلاثاء بالرياض

اجتماع مجلس وزراء خارجية التعاون الخليجي

اجتماع مجلس وزراء خارجية التعاون الخليجي

تشهد العاصمة السعودية الرياض اليوم الإثنين اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وذلك تحضيراً للقمة الخليجية المقرر عقدها غد الثلاثاء .

 

وتداولت أنباء  عن تقدم في ملف المصالحة مع النظام القطري، عبر عنه وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني على هامش مشاركته في منتدى حوارات المتوسط الذي عقد بالعاصمة الإيطالية روما نهاية الاسبوع الماضي، حيث أكد أن بلاده تجري مباحثات مع السعودية، حول الأزمة الخليجية.

 

 من جانبه وبالتزامن مع تصريحات آل ثاني أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، دعوة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني للمشاركة في قمة الرياض لدول مجلس التعاون الخليجي.

 

وفي إطار الوقوف على التحضيرات لإجتماع قادة دول مجلس التعاون إستقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود صباح أمس الأحد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني.

 

ووفقا لوكالة الأنباء السعوية (واس) جرى استعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والسبل الكفيلة بتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.

 

 وكان مجلس التعاون الخليجي قد اصدر بيانا أعلن فيه عن انعقاد الاجتماع في الرياض يوم 10 ديسمبر الجاري برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز على أن يسبقه بيوم اجتماع وزاري تحضيري.

 

 وأضاف البيان أن القمة ستدرس التطورات السياسية الإقليمية والدولية، والأوضاع الأمنية في المنطقة، وانعكاساتها على أمن واستقرار دول المجلس.

 

وعبر الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني عن ثقته في أن تخرج القمة بقرارات بناءة تعزز وتعمق الترابط والتعاون والتكامل بين الدول الأعضاء، وترسّخ أركانه.

 


اضف تعليقك

لأعلى