ضحايا سرقات بطاقات التموين | الصباح

ضحايا سرقات بطاقات التموين

هدى السيد / 2019-12-08 20:17:55 / محافظات
بطاقات الدفع الالكتروني

بطاقات الدفع الالكتروني

>>أصحاب المخابز يتبرأون من عجز نقاط الخبز ويلقون بالمسئولية على الوزارة

اشتكى عدد كبير من مواطنى محافظة المنوفية من عدم وجود رصيد لهم فى البطاقات التموينية الخاصة بهم خلال الأيام الأخيرة من كل شهر، رغم عدم صرفهم أى خبز أو سلع منها، وتقدموا بالكثير من الشكاوى للمسئولين فى مديرية التموين، لمعرفة ما يحدث لبطاقتهم وعدم حصولهم على الخبز.

أحمد المراكبى، أحد المتضررين، أكد أنه بشكل شهرى يقوم بشراء الخبز آخر ثلاثة أيام بالضعف بسبب عدم وجود نقاط فى البطاقة التموينية الخاصة، وعلل تاجر التموين ذلك بأنه خطأ من وزارة التموين وأنها مسئولة عن عدم وجود رصيد بشكل شهرى فى آخر ثلاثة أيام من كل شهر.

وأضاف سمير عبدالحميد القصاص، أنه فى يوم 28 فى الشهر وحتى ال ٣١ لا يوجد رصيد له فى النقاط ولا يستطيع أخذ الخبز مما يكلفه الكثير من الأموال بشكل شهرى لشراء خبز غير مدعم، معلل أن التاجر قال له إن الكمبيوتر يقوم بشكل ذاتى بحذف مجموعة من البطاقات فى آخر ثلاثة أيام من كل شهر لتخفيف العبء.

أما إبراهيم الهوارى، صاحب المخبز، فأكد أن المشكلة فى وزارة التموين وليست فى أصحاب المخابز، وجميع أصحاب المخابز فى المنوفية تعانى من هذه المشكلة.

ومن جانبه، أكد الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، أثناء زيارته لمحافظة المنوفية، أنه على المواطنين الاحتفاظ بالبطاقات التموينية الخاصة بهم فى بيوتهم وعدم أعطاها للتجار التموين أو أصحاب المخابز طوال الشهر حتى لا يقومون بالتلاعب فى البطاقات التموينية الخاصة بهم.

وأضاف وزير التموين أنه تم توفير فائض احتياطى للقمح ليكفى احتياجات المواطنين لأربعة أشهر، واحتياطى الأرز والزيت والسكر يكفى ثلاثة أشهر، لافتًا إلى أن مصر بدأت بشكل فعلى فى تطوير منظومة التجارة الداخلية وذلك من خلال ثلاثة محاور أساسية وهى: الاهتمام بأسواق الجملة بحيث يكون هناك سوق جملة فى كل محافظة ليكفى احتياجات المواطنين، والمناطق اللوجستية ومن خلالها يتم توفير جميع السلع المختلفة وتقليل الفاقد، بالإضافة لمنافذ البيع الصغيرة ومشروع جمعيتى.

وأوضح مصيلحى أن منظومة التموين شهدت الكثير من الإص احات فى الفترة الأخيرة، وأنه كانت هناك بطاقات تموينية مضروبة تضر بوصول الدعم لمستحقيه من المواطنين، وقام العاملون بالوزارة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة لعمل تنقية للبطاقات لوصول الدعم لمستحقيه، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، استطاع أن يوفر 1.8 مليار دولار لدعم وتوفير احتياطى السلع الاستراتيجية وهى القمح والأرز والسكر والزيت، وذلك للحفاظ على أمن مصر الغذائى.


اضف تعليقك

لأعلى