تغيرات بالجملة في الإعلام المصري..الإبراشي يترك "أون" ويتجه للتليفزيون المصري.. و"أبو بكر" بديلا عنه | الصباح
التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7     ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية فى حملة مديرية الصحة بالغربية     elsaba7     التحقيق مع ٣ أطباء بسبب تغيبهم عن العمل بمستشفى حميات طنطا     elsaba7     قنصل فلسطين: التمسك بحقوق وثوابت شعبنا العربي الفلسطيني المتمثلة لحق عودة اللاجئين     elsaba7     أمين "المصريين" بالقليوبية عن ملتقى التوظيف بالمحافظة: يؤكد اهتمام الدولة بحل مشكلات الشباب     elsaba7     تواجد مندوب الحجر الصحي وفحص جميع السفن.. إجراءات احترازية للتصدى لفيروس كورونا بميناء الإسكندرية     elsaba7    

غياب توفيق عكاشة عن الحياة.. وخروج هالة فاخر من المحور

تغيرات بالجملة في الإعلام المصري..الإبراشي يترك "أون" ويتجه للتليفزيون المصري.. و"أبو بكر" بديلا عنه

عادل نصار / 2019-12-08 19:26:14 / فن
الاعلاميين

الاعلاميين

"تحركات سريعة وتغيرات بالجملة".. ربما تكون الكلمات السابقة الوصف الأدق لحال الأعلام المصري خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع قرب إسدال الستار على عام 2019، ففي هذه الفترة تعكف كل قناة فضائية على خريطة برمجية جديدة لتحقيق نسبة مشاهدة أعلى، تلك الخريطة التي تعمل عليها كل قناة تشهد مفاجآت غير متوقعة بشأن رحيل إعلاميين وظهور آخرون من قناة لآخري.

المصادر كشفت أن الإعلامي وائل الابراشي سيظهر على التليفزيون المصري في برنامج "مصر النهاردة"، في محاولة لزيادة نسبة المشاهدة فيه، على أن يترك "الإبراشي" برنامجه "كل يوم" المذاع عبر شاشة "أون إي"، وفي القناة نفسها تعكف أدارة القناة على وقف برنامج "ست الحسن" أيضا.

أما قناة "دي أم سي"، فقرر مسئولي القناة إغلاق عدة برامج في محاولة لتطوير المحتوى وتقديم شيء جديد يجذب جمهور أكبر، من خلال وقف برنامج "اليوم"، وبرنامج "السفيرة عزيزة"، الذين لم يحققا المطلوب منها من شد وجذب جماهير أكبر.

فيما يعود برنامج "باب رزق" بموسم جديد، تقديم الكاتب الصحفي والإعلامي يسري الفخراني، على شاشة DMC، على أن يعرض في منتصف ديسمبر من الشهر الحالي.

وفي قناة الحياة الأمر مختلف تماماً، حيث كشفت مصادر من داخل إدارة القناة، أن شاشة الحياة سوف تكون رقم واحد في الفضاء المصري بعد العمل على خريطة برامجية جديدة تشمل أسماء إعلامية كبيرة لم تكشف عنها بعد، لأنه جاري العمل عليها في صمت ومازالت في مرحلة الاتفاق، وقررت القناة أيضا عدم استمرار الإعلامي والمحامي خالد أبو بكر في برنامج الحياة اليوم، والذي قضي عامين فيه، لتقدمه المذيعة اللامعة لبنى عسل، مع المذيع الدؤوب حسام حداد، والذي يأتي الدفع بهما كجزء من منهجية مجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية في تصعيد شباب مميز لكي يتقدموا صفوف الإعلاميين علي الشاشات المختلفة.

وسيتم عرض البرنامج يوميًا فى تمام السابعة مساءً فيما عدا الجمعة، كما توجد فى البرنامج بشكله الجديد فقرات لاستقبال شكاوى المشاهدين من الخدمات المختلفة التى تقدم لهم، ويتاح ذلك من خلال مداخلات تليفونية، ويأتي هذا التطوير في إطار منهجي، ومن خلال خطة لتقديم وجبة مميزة للمواطن المصري، وتقديم برامج جديدة تنموية و ترفيهية، واجتماعية على شاشة القناة المفضلة لديه والمزمع أن تبدأ تلك البرامج الجديدة في الظهور على الشاشة تباعا خلال الأسابيع القادمة لتكتمل الخريطة في يناير القادم.

وأشارت المصادر إلى أن خالد أبو بكر بات قريبًا من تقديم برنامج "كل يوم" المذاع عبر شاشة "أون أي" خلفا لوائل الإبراشي، هذا البرنامج الذي سوف يشهد تطور حقيقي وكبير مع بداية العام.

وكشفت المصادر عن غياب الإعلامي توفيق عكاشة عن الظهور الإعلامي على قناة الحياة، بعد توقف برنامجه مصر اليوم، في الخريطة البرمجية الجديدة للقناة والتي تنطلق في يناير من العام المقبل، وتشهد القناة انضمام الإعلامي جابر القرموطي، ليقدم برنامج يذاع مرتين في الأسبوع.

الطامة الكبرى، كانت وقف قناة "تن"، تلك القناة التي يعمل بها مئات العاملين، حيث جاء قرار الإغلاق بشكل مفاجئ من قبل أصحابها الأمر الذي سبب ربكة في سوق الإعلام المصري بعد أن أتخذ أصحابها هذا الموقف للفشل في تحقيق عائد حقيقي وخسارة قدرت بالملايين خلال الأعوام السابقة.

وأضافت المصادر، أن المسؤول عن تمويل القناة، وهو رجل أعمال عربي، أبلغ الإدارة نيته إغلاق القناة بسبب ضعف عوائد الإعلانات، فضلًا عن الخسائر الكبيرة التي تتكبدها القناة منذ استحواذه عليها، وأمهل الإدارة الحالية فرصة لمحاولة وقف نزيف الخسائر والتي فشل في تحقيقها رئيس القناة الإعلامي عمرو عبد الحميد.

وأشارت المصادر أن الإدارة تتعامل باحترام مع كل الناس بشكل لم يتم من قبل في أي تجربة تليفزيونية، واعتذرت وقالت حقوقكم محفوظة.

أما عن قناة أوربت، فالأزمة مازلت قائمة بعد قرار أصحاب القناة إغلاقها ووقف كل البرامج التي تعرض عليها بحجة وجود أزمة مالية ضخمة في القناة، وتم دفع جزء من مستحقات العاملين فيها ويظل هناك جزء لم يدفع الأمر الذي جعل العاملين في القناة في موقف الاحتجاجات في محاولة لإرجاع الحقوق الباقية.

الأمر ذاته بدأ في قناة المحور، مع قرار القناة بوقف برنامج "هالة مصرية" الفنانة هالة فاخر، واستمرار عرض برنامج 90 دقيقة للإعلامي محمد الباز.

وفي قناة النهار، يقدم الإعلامي محمد نشأت برنامج "ما وراء البرنامج"، والمزمع بثه على شاشة النهار مع مطلع يناير 2020، ومن المقرر طرح البرومو فى منتصف ديسمبر الحالي، ويذكر أن الكاتب الصحفي محمد المعتصم كان قد تولى رئاسة تحرير البرنامج، والإخراج لهاني حمدي.

أما عن قناة "سي بي سي"، فتشهد الخريطة الجديدة لها برامج وتغيرات جديدة، لعل أبرزها عودة الإعلامية أماني الخياط ببرنامج "بالكبسولة"، وتقديم الإعلامية دينا زهرة لبرنامج "الشارع مع دينا" على Extra News، والإعلامية لما جبريل تشارك الإعلامية ريهام السهلي تقديم "المواجهة" في انطلاقة جديدة للبرنامج.

فيما يشهد السبت المقبل أولى حلقات برنامج "من مصر" تقديم ريهام إبراهيم وعمرو خليل على شاشة CBC، والذي يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الحادية عشر مساء ولمدة ساعة ونصف.


اضف تعليقك

لأعلى