وزارة الثقافة الإماراتية تنظم معرضاً تشكيلياً بمشاركة 14 فناناً بعنوان " اتحاد إماراتنا" | الصباح

وزارة الثقافة الإماراتية تنظم معرضاً تشكيلياً بمشاركة 14 فناناً بعنوان " اتحاد إماراتنا"

محرر الصباح / 2019-12-08 18:58:09 / منوعات
الفنانة سامية صالح

الفنانة سامية صالح

افتتح الشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض عضو المجلس الوطني الإتحادي سابقاً أمس معرض الفنون التشكيلية الذي نظمته وزارة الثقافة وتنمية المجتمع بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين، وذلك بمركز العين مول بمشاركة 14 فناناً وفنانة تحت عنوان " اتحاد إماراتنا" بحضور فاطمة أحمد آل سودين البلوشي ممثلة وزارة الثقافة وتنمية المجتمع والفنانة سامية صالح مديرة المعرض وعدد من الشخصيات والفعاليات الإجتماعية والثقافية.

 وأكد الشيخ سالم بن ركاض في كلمته عقب قص شريط الإفتتاح على أن مدرسة الثقافة والفنون شكلت إحدى الركائز الأساسية في مسيرة البناء والتقدم حيث قدم أبناء الوطن من المثقفين والمبدعين آثاراً واضحة ومنجزات إبداعية في الأدب والفن والتشكيل والشعر جسدت بمجملها الهوية الوطنية والتراثية والثفافية. وأضاف قائلاً: إن معرض " اتحاد إماراتنا" الذي يقام في مدينة العين باليوم الوطني هو انتماء مستمر تتويجاً لرحلة الحب والوفاء والاعتزاز بالوطن الغالي والسياسية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة.
من جهتها قالت الفنانة التشكيلية سامية صالح إن هذا المعرض يقام للسنة الثالثة على التوالي في عيد الإتحاد بمشاركة واسعة من الفنانيين الذين رسموا بريشتهم الأعمال التشكيلية المختلفة للموروث الشعبي والتراث الإماراتي بمختلف مفرداته الجمالية، ومسيرة أصحاب السمو الشيوخ وإظهار إنجازات الدولة العظيمة.
ويشارك في المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام الفنانين ابراهيم حمدان، وميس نداف، وسامية صالح، ومريم الظاهري، ومهرة الشامسي، وعائشة الشامسي، وفجر السعدي، وغادة كيالي، وهدى غريب، وإيناس حسيب، وشمسه المحيا، وياسمين طحان، وعلياء الدرمكي داليا نديم ،


اضف تعليقك

لأعلى