خالد عكاشة .. يشيد بالصفحة الرسمية لوزارتي الدفاع و الداخلية في مواجهة الشائعات | الصباح
التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7     ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية فى حملة مديرية الصحة بالغربية     elsaba7     التحقيق مع ٣ أطباء بسبب تغيبهم عن العمل بمستشفى حميات طنطا     elsaba7     قنصل فلسطين: التمسك بحقوق وثوابت شعبنا العربي الفلسطيني المتمثلة لحق عودة اللاجئين     elsaba7     أمين "المصريين" بالقليوبية عن ملتقى التوظيف بالمحافظة: يؤكد اهتمام الدولة بحل مشكلات الشباب     elsaba7     تواجد مندوب الحجر الصحي وفحص جميع السفن.. إجراءات احترازية للتصدى لفيروس كورونا بميناء الإسكندرية     elsaba7    

خالد عكاشة .. يشيد بالصفحة الرسمية لوزارتي الدفاع و الداخلية في مواجهة الشائعات

ايمن حسن / 2019-12-08 12:31:04 / الصباح Extra
جانب من الندوة

جانب من الندوة

قال العميد خالد عكاشة الخبير الامني، في ندوة مخططات إسقاط الدول التي أقيمت بأكاديمية الشرطة، إني أجريت رحلة بحثية في امريكا شاركنا فيها مراكز البحوث الامريكية. أضاف أن مسألة الصراع والشائعات والهروب مازالت مفتوخة، كمان الصراعات بين الدول والمناطق مازالت مستمرة وكل الدول تعمل للاستحواذ على النفوذ والتأثير. أضاف أن الدولة المصرية تدرك جيدا أن هذا الصراع يحتاج من الدولة جهد كبير لمواجهة الحرب المعلوماتية. أوضح أن الشائعة أكثر تقيدا من إدراك خبر كاذب، لصناعة رواية كاملة كاذبة لبناء حالة موازية لنا تقوم به الدولة والمجتمع لضرب مصداقية هذين المسلمين لعمل حرب لتعطيل المسيرة. أشار أن هناك فجوة بين بعض الفئات والدولةيستغلها الباض، ومحاولة استغلال الجانب المعادي لتلك الفئات وصناعة رواية ذائقة. تابع عكاشة أن هناك جهد كبير بذل من جانب الدولة لإيصال المعلومة سريعا،ولكن نحتاج بتكاتف الجميع لمواجهة الشائعات وعدم ترك أي فراغات من خلال منصات إعلامية مشبوهة وبأبسط الادوات المتنوعة لبث الشائعات. وأضاف أن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية والصفحة الرسمية لوزارة الداخلية نجحوا في عمل مساحات تأثير كبيرة لدى المواطنين جميعا وبقوا كمية كبيرة من الثقة في المجتمع،من خلال مواجهتهم الشديدة للكثير من الشائعات. وقال عكاشة ان مسألة أن خطابا لابد أن يكون لديه قدر عالي من المرونة والثقافة حتي لا تسقط في فخ الفجوات بين الاجيال يذكر أن وزارة الداخلية قد نظمت بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة ندوة بعنوان مخططات إسقاط الدول من الداخل والخارج ، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وذلك بحضور اللواء دكتور أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة، واللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية مدير قطاع الإعلام والعلاقات.


وشهدت تلك الندوة مشاركة طلبة الكلية الحربية وطلاب الجامعات المصرية المختلفة،لتوعيتهم بإخطار تلك المخططات لتوعيتهم بتلك الخطط الشيطانية التي تستهدف أمن البلاد

انطلقت  فاعليات الجلسة الافتتاحية الأولى، فى ندوة أكاديمية الشرطة  تحت عنوان " مخططات إسقاط الدول من الداخل وكيفية مواجهتها" .

 

ويشارك بها العميد ايمن سعد الدين بأكاديمية الشرطة  واللواء أركان حرب حسام انور المختصر بأكاديمية ناصر العسكرية و العميد احمد دسوقي بقطاع الأمن الوطنى ، والدكتور ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات ، والدكتور تعليم سعد زغلول رئيس المركز الاعلامى بمجلس الوزراء والعميد خالد عكاشة مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الإستراتيجية ويدير وقائع الندوة الإعلامى نشأت الديهى " قناة ten.


اضف تعليقك

لأعلى