ختام فاعليات مؤتمر الجرائم الإلكترونية وحروب الجيل الرابع بجامعة سوهاج | الصباح
ضبط مصنع لتصنيع الأدوات المنزلية دون تراخيص بالإسكندرية     elsaba7     مصطفى بكرى: نجل الشهيد وائل طاحون بطل أصر على الالتحاق بكلية الشرطة .. فيديو     elsaba7     أول بطل مصري يعبر المانش بساق واحدة.. «مبارك كرمني وتفوقت على الإنجليز بفارق ساعتين»     elsaba7     وزارة الطيران المدني تشارك بمعرض القاهرة الدولى للكتاب ال٥١     elsaba7     تعرف على حقيقة قيادة "زيدان" لمنتخب فرنسا     elsaba7     بطلة العالم فى سباحة الأساتذة .. تروى تجربتها مع الطب والرياضة .. فيديو     elsaba7     يلا شوت بلس| بث مباشر مباراة ليفربول وولفر هامبتون |كورة ستار     elsaba7     بتكلفة ٢١ مليون جنيه .. أفتتاح مشروع الصرف الصحي بقرية عطاف بالمحلة الكبرى     elsaba7     "الكاف" يشيد بالاستعدادت الأمنية للقاء الزمالك ومازيمبي في البطولة الافريقية     elsaba7     حزب "المصريين": نفخر ونعتز بالدور البطولي لرجال الشرطة الأوفياء     elsaba7     الوفد مهنئا الشرطة بعيدها:درعا لحماية الدولة وستظلون فخر المصريين     elsaba7     الوفد للشرطة في عيدها: ملحمة الإسماعيلية ستبقى محفورة في أذهان المصريين     elsaba7    

ختام فاعليات مؤتمر الجرائم الإلكترونية وحروب الجيل الرابع بجامعة سوهاج

وائل بدوي / 2019-12-08 11:52:35 / محافظات
ختام مؤتمر بجامعة سوهاج

ختام مؤتمر بجامعة سوهاج

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، ختام فاعليات المؤتمر الأول في مجال أمن المعلومات، والذي نظمه مركز علوم الأدلة الجنائية والدراسات الأمنية والقانونية بكلية الحقوق على مدار يومين تحت عنوان "الجرائم المعلوماتية بين القرصنة وحروب الجيل الرابع "، وبحضور لواء دكتور سعيد الدكروري وكيل وزارة الإنتاج الحربي، الدكتور طه حسين ابو ماجد سفير بجامعة الدول العربية، المستشار هيثم البغدادي بهيئة الرقابة الإدارية، وأكثر من ٣٠٠مشارك من أعضاء النيابة العامة والعسكرية، المحامين، ضباط الشرطة، وطلاب الكلية والمهتمين بهذا المجال، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبري بالمقر القديم للجامعة.

 

وفي بداية كلمته أكد عزيز أن الجامعة تمثل بيت الخبرة والعلم و منارة الثقافة والتنوير، لذلك يقع علي عاتقها مسؤلية التوعية والتثقيف، مشيراً إلى أن الجامعة خلال اليومين الماضين نفذت ٨مؤتمرات في مختلف الموضوعات سواء طبية او ثقافية وأخرى خاصة بريادة الأعمال والتربية وغيرها.

واوضح رئيس الجامعة أن المؤتمر يعتبر الأول بجامعات الصعيد في مجال أمن المعلومات، وخاصة أن الاستخدام الكبير لِلأنظمة التكنولوجية قاد إلى الكثير من المنافع، إلا أنه قدّم أصنافاً من الجرائم لم تكن مُتداولةً سابقاً سُميّت بالجرائم الإلكترونية.

وأوضح محمود علي مدير المركز، أن المؤتمر ضم عدة محاور منها تعريف الجرائم المعلوماتية و التطور التاريخي لها، كيفية التعرف عليها، العلاقة بين الجرائم المعلوماتية والحاسبات والأجهزة المستخدمة في القرصنة، الجرائم الإلكترونية التي تمس أمن الدولة والتحريض على المساس بمكانة الدولة والمتاجرة بأسرار ومعلومات الدولة، بالإضافة إلى التعريف بجرائم التجسس والإرهاب الإلكتروني وموقف القانون المصري والقوانين العربية والدولية من تلك الجرائم.

والجدير بالذكر أن المؤتمر اختتم بعدد من التوصيات العامة ومنها تنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات التي تهتم بالتوعية بتطور الاجرام المعلوماتي، والتركيز علي التشريعات المستحدثة للحد منه، الاهتمام بالدراسة والبحث العلمي في مجال أمن المعلومات واقرار البرمجة في المقررات الدراسية، بالإضافة إلى الإعتراف بأن جرائم الانترنت ذات بعد دولي ولا تحدها حدود وطنيه او قومية مما يتطلب تعاوناً دولياً.


اضف تعليقك

لأعلى