رئيس "المصريين": السيسي حقق التقارب مع القارة الأفريقية | الصباح
التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7     ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية فى حملة مديرية الصحة بالغربية     elsaba7     التحقيق مع ٣ أطباء بسبب تغيبهم عن العمل بمستشفى حميات طنطا     elsaba7     قنصل فلسطين: التمسك بحقوق وثوابت شعبنا العربي الفلسطيني المتمثلة لحق عودة اللاجئين     elsaba7     أمين "المصريين" بالقليوبية عن ملتقى التوظيف بالمحافظة: يؤكد اهتمام الدولة بحل مشكلات الشباب     elsaba7     تواجد مندوب الحجر الصحي وفحص جميع السفن.. إجراءات احترازية للتصدى لفيروس كورونا بميناء الإسكندرية     elsaba7    

رئيس "المصريين": السيسي حقق التقارب مع القارة الأفريقية

عادل نصار / 2019-12-07 22:23:00 / سياسة
ا

ا

توجه الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، ورئيس منظمة أفروأكت للثقافة وتنشيط السياحة والتسويق الرقمي والتنمية الاقتصادية، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على جهوده الجبارة في خدمة القارة الأفريقية منذ توليه رئاسة الاتحاد الأفريقي والذي حقق التقارب مع الدول الأفريقية فضلا عن تعزيز التعاون، فيما بينها في كافة المجالات؛ من أجل تحقيق الرخاء والتنمية لشعوبها.

وقال "أبو العطا"، خلال المؤتمر الصحفي للمنظمة الأفريقية "أفروأكت" للثقافة وتنشيط السياحة والتسويق الرقمي والتنمية الاقتصادية، لعرض خطتها التنفيذية في قارة أفريقيا خلال عام 2020 بحضور العديد من السفراء الأفارقة لدى القاهرة والمهتمين بالشأن الأفريقي، إن الرئيس السيسي استعاد القارة الأفريقية لمصر مرة أخرى بعد عقود من العزلة، مشيرا إلى أنه يتوجه بالشكر أيضا لوزارة الخارجية لجهودها الجبارة والمضنية في التعاون مع جميع القضايا الأفريقية ورئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، مؤكدا على أنه لولا جهود وزارة الخارجية لما خرجت منظمة "أفروأكت" للثقافة وتنشيط السياحة والتسويق الرقمي والتنمية الاقتصادية، للنور.

 

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن الرئيس السيسي بذل مجهودا جبارا منذ توليه رئاسة الاتحاد الأفريقي، والسياسة المصرية تجاه أفريقيا تغيرت بشكل كامل منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم في البلاد، مشيرا إلى أن السياسة المصرية أصبحت واضحة في توجهها تجاه القارة الأفريقية، لافتا إلى أن القارة الأفريقية تعد امتدادا طبيعيا لمصر، وهناك تاريخ طويل من التعاون بين الدول الأفريقية ومصر.

 

وأوضح أن مصر أصبح لها سياسة ثابتة ومستقرة تجاه أفريقيا منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم في البلاد، حيث تحتل القارة الأفريقية أهمية كبيرة لدى مصر في الوقت الحالي، مؤكدا أن الرئيس السيسي أعاد مصر إلى حضن إفريقيا مرة أخرى.

 

وكشف الدكتور حسين أبو العطا، رئيس منظمة أفروأكت، عن خطة المنظمة خلال عام 2020 باستحداث وحدة للدراسات والبحوث بالمنظمة والتي ستكون بمثابة مركزا للتفكير للمنظمة حيث تتناول كافة قضايا الأفريقية السياسية والثقافية والاقتصادية بمنظور علمي رصين، كما تعمل علي إحداث التقارب العلمي والفكري بين النخب المصرية ونظيرتها العلمية.

 

وأشار إلى استعداد المنظمة لإطلاق حدث سياحي تنافسي كبير يساعد على تشجيع السياحة الأفريقية البينية كما سيساعد على ترويج الوجهات السياحية الأفريقية لكافة دول العالم، وسيعلن عنه في مؤتمر خاص قريبا.

 

ولفت إلى أن مقدرات القارة الذهبية "أفريقيا" ثرية، مشيدا بالاهتمام المصري بالبعد الأفريقي وتوطين العلاقات في كافة المناحي، مشيرا إلى ضرورة نسج خريطة استثمارية مفصلة تحتوي إمكانياتنا ومواردها الغنية.

 

وأكد أن مصر لديها رصيد كبير لدى الدول الأفريقية لم يكن مستخدم في السابق، ولكن الوضع تغير الآن، حيث تولت مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، وقام الرئيس السيسي بعدد كبير من الزيارات على مستوى القارة الأفريقية مؤخرا.

 

ولفت إلى أن هناك اهتماما كبيرا من قبل الرئيس السيسي وأجهزة الدولة المختلفة بالاهتمام بالعلاقات مع أفريقيا؛ لأن الرئيس السيسي يعي جيدا أهمية ومكانة القارة الأفريقية بالنسبة لمصر.

 


اضف تعليقك

لأعلى