قرد وخنزير.. استنساخ أول حيوان هجين في العالم | الصباح
بعنوان "الفنون أسرع وسيلة لتلاقى الشعوب".. ريتا بدر الدين تُكرم السفير فخرى عثمان و الشاعر شوقى حجاب (صور)     elsaba7     خالد أبو بكر تعليقاً على خطة ترامب للسلام: "عاوز أقرأ الفاتحة على روح السادات"     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": 350 مواطن مصرى بمقاطعة ووهان الصينية     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": سيتم نقل وزارة الخارجية للعاصمة الإدارية بالكامل مرة واحدة     elsaba7     أرتفاع أسعار الميك أب أرتيسيت تصل لـ11 ألف جنيه" والهير دريسر" بفلوس تانيه كمان وأدفع يا عريس     elsaba7     التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7    

قرد وخنزير.. استنساخ أول حيوان هجين في العالم

قرد وخنزير هجين

قرد وخنزير هجين

صرح علماء صينين أنهم ابتكروا أول هجين من قرد وخنازير في العالم كجزء من محاولة لزراعة الأعضاء البشرية في الحيوانات، حيث ولد الخنزيران مع أنسجة قرد في قلبهما وكبدهما وبشرتهما لكنهما توفيا في غضون أسبوع ، وفقًا لمختبر مفتاح الدولة للخلايا الجذعية وبيولوجيا التكاثر في بكين.

وقال تانغ هاي من مختبر مفتاح الدولة للخلايا الجذعية وبيولوجيا التكاثر في بكين إن الخنازير الصغيرة ولدتا في المختبر لكنهما توفيا في غضون أسبوع وتأتي التجربة في أعقاب محاولة العالم الأسباني خوان كارلوس إيزيسوا بيلمونتي المثير للجدل لإنشاء هجينة بشرية من خنزير قبل عامين.

وقام تانغ وفريقه بحقن خلايا قرد معدلةوراثيا في أكثر من 4000 من أجنة الخنازير قبل زرعها . ووُلدت عشر خنازير صغيرة ولكن اثنين منها فقط من الهجين مع أنسجة في القلب والكبد والطحال والرئة والجلد من خلايا قرد،لكن الخنازير ماتت كلها في غضون أسبوع.

. ويشتبه الخبراء في أن الفشل كان متعلقًا بعملية التلقيح الصناعي لأن عملية الإخصاب لا تعمل جيدًا في الخنازير كما تعمل في البشر والحيوانات الأخرى


اضف تعليقك

لأعلى