العثور على جثمان محاربة لم تتحلل من 2400 عام | الصباح
التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7     ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية فى حملة مديرية الصحة بالغربية     elsaba7     التحقيق مع ٣ أطباء بسبب تغيبهم عن العمل بمستشفى حميات طنطا     elsaba7     قنصل فلسطين: التمسك بحقوق وثوابت شعبنا العربي الفلسطيني المتمثلة لحق عودة اللاجئين     elsaba7     أمين "المصريين" بالقليوبية عن ملتقى التوظيف بالمحافظة: يؤكد اهتمام الدولة بحل مشكلات الشباب     elsaba7     تواجد مندوب الحجر الصحي وفحص جميع السفن.. إجراءات احترازية للتصدى لفيروس كورونا بميناء الإسكندرية     elsaba7    

العثور على جثمان محاربة لم تتحلل من 2400 عام

جثة المحاربة

جثة المحاربة

عثر مجموعة من الباحثين على هيكل عظمي كامل لفارسة محاربة تأخذ وضع ركوب الخيل، وبعد تحليله توصلوا إلى أنه يعود إلى 2400 سنة، وأن العظام بالفعل لفتاة يتراوح عمرها بين 20 و35 عاما وتوفيت نتيجة حروق، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اكتشف ذلك الهيكل في مقبرة Devitsa V القديمة في منطقة فورونيج الروسي، كما أوضح علماء الآثار الروس، أنها قطعت أوتارها بعد الموت للسماح لساقيها بالفصل كما لو كانت على ظهر حصان. كما وجد إلى جانب المرأة رماح بحجم مقلاة من البرونز، وكانت الفتاة ترتدي أسورة من الخرز الزجاجي الثمين عثر عليه حول معصمها، وعلى بعد أمتار توصلوا إلى 3 محاربات أخريات تبين أنهن من "أمازون".

كانت واحدة منهن كبيرة في السن حيث يتراوح عمرها بين 40 لـ 50 عامًا، ووجد إلى جانب رأس المرأة الأكبر سنا، غطاء رأس مزخرفا مصنوعا من الذهب والفضة والكوبر وقليلا من الحديد، كما كان هناك سكين حديدي ملفوف بقطعة قماش ونوع نادر من رأس السهم الحديدي ذي نهاية متشعبة، أما عن الأخريات فكن صغارا في السن تتراوح أعمارهن بين 12 و14 عامًا.

وقال فاليري غولاييف، رئيس البعثة الأثرية التي توصلت لهذا الاكتشاف، "هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها دفنًا يضم أربعة من محاربات الأمازون معًا، ومن هذه الأعمار المختلفة، وما وجد معهن يعد من النوادر".


اضف تعليقك

لأعلى