مرفت السنباطي  تكتب: سباق انتخابات النواب والشيوخ | الصباح
بعنوان "الفنون أسرع وسيلة لتلاقى الشعوب".. ريتا بدر الدين تُكرم السفير فخرى عثمان و الشاعر شوقى حجاب (صور)     elsaba7     خالد أبو بكر تعليقاً على خطة ترامب للسلام: "عاوز أقرأ الفاتحة على روح السادات"     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": 350 مواطن مصرى بمقاطعة ووهان الصينية     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": سيتم نقل وزارة الخارجية للعاصمة الإدارية بالكامل مرة واحدة     elsaba7     أرتفاع أسعار الميك أب أرتيسيت تصل لـ11 ألف جنيه" والهير دريسر" بفلوس تانيه كمان وأدفع يا عريس     elsaba7     التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7    

مرفت السنباطي  تكتب: سباق انتخابات النواب والشيوخ

مرفت السنباطي  خبير شؤون المصريين فى الخارج

مرفت السنباطي خبير شؤون المصريين فى الخارج

 يشهد عام 2020 انتخابات البرلمان المصرى بغرفتيه، مجلس النواب ومجلس الشيوخ. 

ومع اقتراب موعد هذا الاستحقاق، يتسابق العديد من المصريين في الخارج للحصول على هذا المنصب الرفيع من خلال ترشيحات الأحزاب المختلفة، ومن خلال الظهور الإعلامي بشكل مكثف. 

وهنا ومن واقع خبرتى الطويلة مع ملف المصريين فى الخارج لنحو ٩ سنوات .. أتمنى أن تحسن الأحزاب الاختيار وأن تأخذ في الاعتبار عدة معايير، أذكر من بينها على سبيل المثال لا الحصر التالى: 

- شعبية المرشح ونسبة ما يتمتع به من مصداقية وقبول فى أوساط الجالية بشكل خاص والمصريين فى الخارج بشكل عام، وقدرته على التأثير . 

- مكانة المرشح ومدى ما يتمتع به من علاقات مع المسؤولين وقادة الرأى، وكذا أجهزة الإعلام بدولة الإقامة. 

- مدى ما قدمه المرشح لوطنه الام مصر من إنجازات ملموسة على أرض الواقع خاصة خلال الست سنوات الأخيرة، ومقارنة تصريحاته الإعلامية خلال تلك السنوات (إن وجدت) بما تحقق منها فعليا.

- ما يتمتع به المرشح من خلفية ثقافية وعلمية تمكنه من ممارسة دوره التشريعى. 

- مدى إمكانية حضور جلسات البرلمان بانتظام، وذلك فى ضوء ظروفه الوظيفية والمادية. 

وللحديث بقية

مرفت السنباطي خبير شؤون المصريين فى الخارج.


اضف تعليقك

لأعلى