تفاصيل الكويكبات الضخمة التي ستضرب الأرض | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

تفاصيل الكويكبات الضخمة التي ستضرب الأرض

منى عيسوي / 2019-12-06 10:16:44 / منوعات
سرب كويكبات

سرب كويكبات

يستقبل كوكب الأرض خلال الفترة المقبلة "كويكبات"عملاقة، حيث يتجه اثنان من الكويكبات تجاه الأرض ومن المحتمل أن يكون لها تأثير مدمر على البشرية.

أعلنت وكالة "ناسا" الأمريكية للفضاء، أن كوكب الأرض سيقترب منه كويكبات ضخمة أطلقوا عليها "كويكبات عيد الميلاد" في 20 ديسمبر المقبل، بحسب ما نشرت صحيفة "ذا مترو" البريطانية.


وأشارت الوكالة إلى أنهم نوعين من الكويكبات، أول كويكب وهو 216258 2006 WH1 ، وتصل سرعته إلى 600 متر، وبناءًا على ذلك فهو قادر على تدمير مدينة بأكملها، وسيكون على بعد 3.7 مليون ميل من كوكبنا ، تبدو مسافة ضخمة ولكنها صغيرة جدًا من الناحية الكونية.

والكويكب الثاني وهو "2000 CH59"، وحجمه بحجم الأول، ومماثل في السرعة، ومن المخاوف التي تثير ذعر العلماء هو التأثير الناجم عن هذه الضربة القوية، فهم يعتقدون أنها ستدمر مدن كاملة وتتسبب في مقتل الملايين والأحياء سيدخلون حربًا من أجل البقاء في العالم بعدما تحل الكارثة.

وقال الباحثون إن هذه الكويكبات تشكلت عندما تحطم نيزك عرضه 15 مترا يزن حوالي 14 ألف طن على الأرض بسرعة 17 كيلومترا في الثانية.


اضف تعليقك

لأعلى