حجي: إصلاح التعليم وتجديد الخطاب الديني أصعب من شق الطرق والكباري | الصباح
التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7     ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية فى حملة مديرية الصحة بالغربية     elsaba7     التحقيق مع ٣ أطباء بسبب تغيبهم عن العمل بمستشفى حميات طنطا     elsaba7     قنصل فلسطين: التمسك بحقوق وثوابت شعبنا العربي الفلسطيني المتمثلة لحق عودة اللاجئين     elsaba7     أمين "المصريين" بالقليوبية عن ملتقى التوظيف بالمحافظة: يؤكد اهتمام الدولة بحل مشكلات الشباب     elsaba7     تواجد مندوب الحجر الصحي وفحص جميع السفن.. إجراءات احترازية للتصدى لفيروس كورونا بميناء الإسكندرية     elsaba7    

حجي: إصلاح التعليم وتجديد الخطاب الديني أصعب من شق الطرق والكباري

جانب من ندوة " تجديد الخطاب الدينى ودوره فى تقدم المجتمعات "

جانب من ندوة " تجديد الخطاب الدينى ودوره فى تقدم المجتمعات "

وصف المفكر المصري طارق حجي، القضايا والمشكلات التى تواجهها مصر ويعمل الرئيس عبد الفتاح السيسى على حلها بأنها تنقسم إلى نوعين «سوفت وير» و «هارد وير» - حسب وصفه - .


وأضاف طارق حجي خلال حواره مع الإعلامى مصطفى بكرى ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المشكلات «الهارد وير» تتضمن إنشاء الطرق والكباري، والكهرباء، وشمروع العاصمة الإدارية، ومشروعات الغاز الطبيعى، مؤكدا أن هناك مجهودات جبارة وجيدة بذلت فى مجال التخلص من العشوائيات وتحسين البنية التحتية.
وأوضح طارق حجى أن مشكلات «السوفت وير» تشمل تطويرالتعليم، وتجديد الخطاب الديني، والمواطنة، وملفات الثقافة والإعلام .
لافتا إلى أن مشكلات «الهارد وير» نالت جهدا أكبر من «السوفت وير» ، رغم أن إصلاح التعليم وتجديد الخطاب الديني أصعب من شق الطرق والكبارى، مطالبا الدولة بضرورة الاهتمام بالتعليم وتجديد الخطاب الديني لأنهما يمثلا مشكلة تراكمية ويحتاجان إلى وقت كبير للإصلاح.
واكد طارق حجى أنه لا يتفق مع مايقال بأن هناك جهد كبير تم بذله في التعليم، خاصة وأن بعض الفصول حتى الآن بها 100 طالب، مشيرا إلى أن قضية المدرسة التي قامت بقص شعر إحدى التلميذات لعدم ارتدائها الحجاب كانت تستوجب تدخل وزير التربية والتعليم.

 


اضف تعليقك

لأعلى