طارق حجي: تفعيل دور مراكز شباب وقصور الثقافة يحدث ثورة مضادة ضد الأفكار الرجعية .. فيديو | الصباح
التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7     ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية فى حملة مديرية الصحة بالغربية     elsaba7     التحقيق مع ٣ أطباء بسبب تغيبهم عن العمل بمستشفى حميات طنطا     elsaba7     قنصل فلسطين: التمسك بحقوق وثوابت شعبنا العربي الفلسطيني المتمثلة لحق عودة اللاجئين     elsaba7     أمين "المصريين" بالقليوبية عن ملتقى التوظيف بالمحافظة: يؤكد اهتمام الدولة بحل مشكلات الشباب     elsaba7     تواجد مندوب الحجر الصحي وفحص جميع السفن.. إجراءات احترازية للتصدى لفيروس كورونا بميناء الإسكندرية     elsaba7    

طارق حجي: تفعيل دور مراكز شباب وقصور الثقافة يحدث ثورة مضادة ضد الأفكار الرجعية .. فيديو

عادل نصار / 2019-12-05 23:30:07 / رياضة
نهائى بطولة مراكز الشباب بسوهاج

نهائى بطولة مراكز الشباب بسوهاج

قال طارق حجي المفكر المصري، إن هناك 4500 مركز شباب وقصر ثقافي في حال قيامهم بدورهم يمكن إقامة ثورة مضادة ضد الأفكار الرجعية.

وطالب حجي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، بضرورة التشجيع على القراءة، مؤكدا أن قصور الثقافة ستصبح مصدر جذب للناس.

وكشف طارق حجي أن 85% من ميزانية وزارة الثقافة مخصصة للمرتبات وهي كارثة حيث يتبقى 15% فقط لباقي الأنشطة.

وأوضح طارق حجي، المفكر المصري، رواية «بين القصرين» للأديب العالمي نجيب محفوظ في عام 1956 كان يتم طباعة 15 ألف نسخة وقبل أن يتوفى كان يتم طبع فقط ألف نسخة، موضحا أن عدد الشعب المصري في عام 1956 كان 15 مليون نسمة وعندما كان يتم طباعة ألف نسخة وصل عدد الشعب إلى ما يقرب من 100 مليون نسمة، وهو ما يؤكد على وجود متغيرات جذرية.


اضف تعليقك

لأعلى