يسعى للهيمنة على العالم بأسره.. روسيا تهاجم حلف الناتو | الصباح
الوفد يعلن دورات تدريبية لتأهيل وتدريب الشباب لخوض الاستحقاقات الانتخابات المقبلة     elsaba7     محافظ الفيوم يشهد فعاليات اليوم التوعوي لمرضى "الفنيل كيتون يوريا"     elsaba7     السيسي يستقبل غادة والي بعد توليها منصب سكرتير الأمم المتحدة     elsaba7     الشيف صدقي نداف: هذه نصائحي للمقبلين على العمل في مجال الطهي     elsaba7     ضبط أحد العناصر الإخوانية المروجة للفيديوهات المفبركة     elsaba7     الكاف يشيد بالأمن قبل لقاء الأهلي والنجم الساحلي التونسي     elsaba7     البرلمان العربي يُصدر وثيقة الأمن المائي العربي     elsaba7     حظر سير التو توك فى الشوراع التى يزيد عرضها 6 متر بالغربية     elsaba7     طرح فيلم "لص بغداد" في دول الخليج وأمريكا وكندا ٢٩ يناير     elsaba7     " محمد ابو سليم " رئيساً لحى ثان المحلة     elsaba7     الجامعة البريطانية تنظم التدريب السنوي لـ"إيناكتس" لدعم إستراتيجية مصر ٢٠٣٠     elsaba7     غدا.. مدينة الأقصر تستضيف المنتدى الأفريقي للابتكار والتكنولوجيا بمشاركة جامعات مصرية وإفريقية     elsaba7    

يسعى للهيمنة على العالم بأسره.. روسيا تهاجم حلف الناتو

سيرجي لافروف

سيرجي لافروف

شن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، هجوما حادا على الناتو، مؤكدا أنه يسعى إلى الهيمنة على العالم بأسره، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن لدى روسيا خيارات للرد على كل التهديدات من الحلف.


وقال لافروف، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس عقب اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في براتيسلافا، إن تبني الناتو، خلال قمته في لندن يومي 3 و4 أكتوبر، أكبر ميزانية في تاريخه يدل بوضوح على سعي الحلف إلى الهيمنة في العالم برمته بما في ذلك الشرق الأوسط؛ بحسب "روسيا اليوم".

وأضاف: "لدينا رد على كل التهديدات التي ينشرها حلف شمال الأطلسي في العالم، من بما في ذلك من خلال وصفه بشكل مباشر روسيا إلى جانب الصين هدفا لهذه التهديدات".

وأوضح وزير الخارجية الروسي: "نعرف كيف يجب الرد على هذه التهديدات بطريقة تتيح لنا عدم الانجرار في أي سباق تسلح لكن مع ضمان أمننا بأكبر ثقة ممكنة".

كما شدد لافروف على أن روسيا ستأخذ بعين الاعتبار إعلان الناتو المجال الفضائي ساحة للعمليات العسكرية، على غرار الفضاء الإلكتروني، لافتا في هذا السياق إلى أن بلاده تتقدم بمبادرات من شأنها أن توحد الدول في مصالح الأمن المشترك.


اضف تعليقك

لأعلى