بلومبرج: الإصلاح الاقتصادي في مصر نجح في تعزيز ثقة المستثمرين | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

بلومبرج: الإصلاح الاقتصادي في مصر نجح في تعزيز ثقة المستثمرين

ارشيفية

ارشيفية

أطلقت مصر، أمس الأربعاء، مبادرة بقيمة 100 مليار جنيه لدعم الصناعة المحلية، حيث تتطلع إلى تعزيز نمو القطاع الخاص في المرحلة التالية من برنامج الإصلاح الاقتصادي، بحسب وكالة "بلومبرج" الأمريكية.

وقال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إنه "بموجب الخطة الجديد، ستتمكن المصانع التي تقل مبيعاتها عن مليار جنيه من الحصول على قروض بمعدل فائدة منخفض يقدر بـ 10%".

وأضاف أن "المصانع التي تتجاوز مبيعاتها المليار جنيه لن تتمكن من الحصول على هذه الميزة".

ووفقا لـ "بلومبرج"، فإن هذه الخطوة تعد أحدث دفعة قامت بها الحكومة المصرية لتحفيز القدرة التنافسية والنمو في القطاع الخاص، الذي يعد عنصر رئيسي في المرحلة القادمة من برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأ في أواخر عام 2016.

وأكدت الوكالة الأمريكية أن برنامج الإصلاح الاقتصادي قد ساعد كثيرا في كبح جماح النقص في الدولار وساهم في تأمين قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار مما عزز ثقة المستثمرين.


اضف تعليقك

لأعلى