"الإيسيسكو" تعتمد ثلاثة مواقع آثرية يمنية جديدة علي قائمة المهددة بالخطر | الصباح
خالد أبو بكر تعليقاً على خطة ترامب للسلام: "عاوز أقرأ الفاتحة على روح السادات"     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": 350 مواطن مصرى بمقاطعة ووهان الصينية     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": سيتم نقل وزارة الخارجية للعاصمة الإدارية بالكامل مرة واحدة     elsaba7     أرتفاع أسعار الميك أب أرتيسيت تصل لـ11 ألف جنيه" والهير دريسر" بفلوس تانيه كمان وأدفع يا عريس     elsaba7     التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7     ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية فى حملة مديرية الصحة بالغربية     elsaba7    

"الإيسيسكو" تعتمد ثلاثة مواقع آثرية يمنية جديدة علي قائمة المهددة بالخطر

h

h

اعتمدت لجنة التراث في العالم الإسلامي بالإيسيسكو، ثلاثة مواقع آثرية جديدة في اليمن، على قائمة التراث المهدد بالخطر فى العالم الإسلامي، مطالبة بإيفاد لجنة فنية من الخبراء إلى الجمهورية اليمنية، لمساعدتها على تأهيل التراث الثقافي والمحميات الطبيعية المهددة بالخطر.

وطالبت اللجنة، في ختام أعمال الدورة الاستثنائية لاجتماع لجنة التراث في العالم الإسلامي، وذلك بمقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالرباط، بتسجيل المزيد من معالمها على قائمة التراث في العالم الإسلامي، بالتنسيق مع الجهات اليمنية المختصة.

وقال عز الدين الأصبحي، سفير اليمن لدي المغرب، إن الموقع الثلاثة التي جرى تسجيلها والمهددة بالخطر، هي :" شبام حضرموت، وزبيد، وصنعاء القديمة"، لافتًا إلي أن المواقع الآثرية في اليمن تتعرض جراء الحرب بإصابات مباشرة وخطيرة.

وأضاف الأصبحي، أن أيادي العبث طالت العديد من المعالم الأثرية والمحميات الطبيعية وبالذات تلك المسجلة في قائمة التراث الإنساني، موضحًا أن فريق التقييم سيزور  محافظات "سقطرى، وحضرموت، وعدن" مطلع العام المقبل.


اضف تعليقك

لأعلى