«الممر» ضيف شرف المعرض الفني للنماذج المصغرة بدار الأوبرا | الصباح
التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7     ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية فى حملة مديرية الصحة بالغربية     elsaba7     التحقيق مع ٣ أطباء بسبب تغيبهم عن العمل بمستشفى حميات طنطا     elsaba7     قنصل فلسطين: التمسك بحقوق وثوابت شعبنا العربي الفلسطيني المتمثلة لحق عودة اللاجئين     elsaba7     أمين "المصريين" بالقليوبية عن ملتقى التوظيف بالمحافظة: يؤكد اهتمام الدولة بحل مشكلات الشباب     elsaba7     تواجد مندوب الحجر الصحي وفحص جميع السفن.. إجراءات احترازية للتصدى لفيروس كورونا بميناء الإسكندرية     elsaba7    

«الممر» ضيف شرف المعرض الفني للنماذج المصغرة بدار الأوبرا

محرر الصباح / 2019-12-04 21:05:12 / منوعات
المعرض الفني للنماذج المصغرة بدار الأوبرا

المعرض الفني للنماذج المصغرة بدار الأوبرا

ينظم جروب النماذج المصغرة ipms في مركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية معرضه السنوي الثالث للنماذج المصغرة في الفتره من 10 إلي 15 ديسمبر الجاري .

 

حسين القيسي مؤسس المجموعة أكد أن المعرض يشارك فيه أكثر من ٣٠ فنان بأكتر من 200 عمل متنوع، كما تم إنشاء المجموعة عام ٢٠١٣ وقد بدء بمجهودات بسيطة وبعدد ٤ فنانين فقط، ووضعت المجموعة ضمن أهدافها النشر و التوعية عن هواية تصنيع النماذج المصغرة في مصر بمختلف أنواعها، وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي و الوسائل الإعلامية.

وأشار أن الفكرة المجموعة في الانتشار ووصل عدد الفنانين المشاركين بها إلي أكثر من 30 فنان وعدد المتابعين لها علي وسائل التواصل الاجتماعي إلي أكثر من ١٠,٠٠٠ شخص، خلال الاعوام الماضية تعددت انشطة المجموعة.

وأوضح حسين القيسي أن الفكرة شملت تنظيم معرض سنوي للنماذج المصغرة تحت اسم Egyhobby ويعتبر المعرض الأول من نوعه في مصر والعالم العربي، وشارك به فنانين من مختلف محافظات مصر ومن دول عربية شقيقة، والمشاركة بالمعارض العالمية المنظمة لهذه الهواية و تمثيل مصر بها حيث تقوم المجموعة بالعرض في معرض Maquettexpo بجنوب فرنسا بشكل عدد كبير من الفنانين و تمثيل مشرف لمصر في هذا الحدث و قد نالت المجموعة العديد من الجوائز عن مشاركتها في تلك المعارض.

وأضاف القيسي أن المجموعة تسعي لتنظيم دورات تدريبة وورش عمل لتعليم ونشر الهواية مع توفير كافة الخامات والمعدات المطلوبة لبدء ممارسة هواية النماذج المصغرة، وتنسق المجموعة مجهوداتها مع بعض الجهات القائمة بتنفيذ أفلام تسجيلية وتاريخية لتصوير تفاصيل بعض الأحداث التاريخية مثل المعارك الفاصلة بحرب أكتوبر المجيدة من خلال استخدام النماذج المصغرة ودمجها مع الجرافيكس للوصول الي أعلي درجات الدقة في التصوير السينمائي

وأشار ان المفاجأه هذا العام في المعرض عباره عن نموذج عن المشهد الأخير من فيلم الممر الذي تم تنفيذه عن طريق فنانين المجموعة.

المعرض الفني للنماذج المصغرة بدار الأوبرا
المعرض الفني للنماذج المصغرة بدار الأوبرا
المعرض الفني للنماذج المصغرة بدار الأوبرا


اضف تعليقك

لأعلى