ملفان على طاولة مفاوضات بحث أزمة سد النهضة في القاهرة.. تعرف عليهما | الصباح
تسجيل مسرب لـ"ترامب" يكشف تفاصيل عملية اغتيال قاسم سليماني     elsaba7     بيراميدز يجدد عقد عبد الله السعيد فى اتحاد الكرة     elsaba7     رئيس الوزراء يتابع اليوم سير امتحانات الثانوية ويلتقى وزيرة الصحة     elsaba7     سفير مصر في كندا يلتقى مستشار الأمن القومي الكندي للتباحث حول التطورات في الشرق الأوسط     elsaba7     مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسي  لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة (حوار)     elsaba7     رحيل والدة المستشار ايهاب الشريطي.. والعزاء الأحد بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس     elsaba7     لجنة لمعاينة الهبوط الأرضى بعد انتشار شائعات "سراديب الآثار" بقرية نشيل بالغربية     elsaba7     «أرابيسكا تياترن».. تعاون مصرى يبرز تفشى العنف ضد المرأة     elsaba7     أحمد البكري: موقف الاهلي في أفريقيا معقد.. وألي بادجي سيكون خليفة فلافيو     elsaba7     أهالى القليوبية يستغيثون بالمحافظ لإنقاذهم من كبارى المشاة     elsaba7     «ناهد» تتحدى الرجال فى صنعة «مبيض محارة» منذ ٢٥عامًا     elsaba7     إيمان الجابرى.. ترفع شعار «موتوسيكل للبنات فقط » لمواجهة التحرش     elsaba7    

ملفان على طاولة مفاوضات بحث أزمة سد النهضة في القاهرة.. تعرف عليهما

جانت من الاجتماع الثلاثي لسد النهضة

جانت من الاجتماع الثلاثي لسد النهضة

قال مراسل قناة الغد في القاهرة إن هناك ملفان رئيسيان على طاولة مفاوضات أزمة سد النهضة في القاهرة، ويتمثل الملف الأول في فترة ملء السد، حيث تحاول مصر أن تكون أكثر من 7 سنوات، بينما يريد الجانب الإثيوبي أن تكون ما بين 4 إلى 7 سنوات فقط.

وتابع: "فيما يتعلق بالملف الثاني، هو ما بعد ملء السد ومرحلة تشغيله، وهو ما جاء على لسان وزير الري المصري أنه يحاول مع وزير الري الإثيوبي الوصول إلى اتفاق بشأن هاتين النقطتين المهمتين".

وأوضح أن اجتماعا في أمريكا سيتم في منتصف يناير على مستوى وزراء الخارجية وممثلين عن البنك الدولي وأمريكا للوصول إلى اتفاق.

وتم، اليوم في القاهرة، استئناف اجتماعات الجولة الثانية لمفاوضات سد النهضة الإثيوبي، على مستوى وزراء الري في مصر والسودان وإثيوبيا.

وكان الوزراء تحدثوا عن إحراز تقدم في ملفات عدة، أبرزها قبول الطرح المصري مبدئيًا بشأن ملء السد في مدة تصل لسبع سنوات، مجددين التزامهما بالتوصل لاتفاق يحقق مصالح الدول الثلاث.

 


اضف تعليقك

لأعلى