ملفان على طاولة مفاوضات بحث أزمة سد النهضة في القاهرة.. تعرف عليهما | الصباح
أحمد موسي يشكر وزير التنمية المحلية .. «معلش هتتعب معانا الفترة الجاية»     elsaba7     رئيس مياه القاهرة : تقسيط قيمة العدادات لسكان المرج .. «وما بيشربوش مية مجاري»     elsaba7     إعلامي يطالب بفتح تحقيق في واقعة هجوم إذاعة القرآن على "ممالك النار"     elsaba7     تفاصيل اجتماعات مجلش شورى الإخوان لحسم مرشح الرئاسة     elsaba7     خاص | فيديو رئيس وفد الإعلام الكويتي القمة استثنائية لحل الخلافات الخليجية     elsaba7     ضبط طن كاتشب فاسد فى حملة تموينية بالغربية     elsaba7     التحقيق مع أمام وخطيب لتفسيره أيات القرأن الكريم بطريقة خاطئة بالغربية     elsaba7     قبل مواجهة سالزبورج.. كلوب يعلن جاهزية لاعبي ليفربول     elsaba7     سنة إضافية.. الملك سلمان يعلن تمديد صرف بدل غلاء المعيشة     elsaba7     مدبولي: لا نكتفي بالإيمان والتشجيع والقطاع المالي غير المصرفي له دور هام     elsaba7     خبير: القيادة السياسية تعي جيدا أهمية النهوض بالمنظومة التعليمية     elsaba7     1020 مليار ريال سعودي.. الملك سلمان يكشف ميزانية 2020     elsaba7    

ملفان على طاولة مفاوضات بحث أزمة سد النهضة في القاهرة.. تعرف عليهما

جانت من الاجتماع الثلاثي لسد النهضة

جانت من الاجتماع الثلاثي لسد النهضة

قال مراسل قناة الغد في القاهرة إن هناك ملفان رئيسيان على طاولة مفاوضات أزمة سد النهضة في القاهرة، ويتمثل الملف الأول في فترة ملء السد، حيث تحاول مصر أن تكون أكثر من 7 سنوات، بينما يريد الجانب الإثيوبي أن تكون ما بين 4 إلى 7 سنوات فقط.

وتابع: "فيما يتعلق بالملف الثاني، هو ما بعد ملء السد ومرحلة تشغيله، وهو ما جاء على لسان وزير الري المصري أنه يحاول مع وزير الري الإثيوبي الوصول إلى اتفاق بشأن هاتين النقطتين المهمتين".

وأوضح أن اجتماعا في أمريكا سيتم في منتصف يناير على مستوى وزراء الخارجية وممثلين عن البنك الدولي وأمريكا للوصول إلى اتفاق.

وتم، اليوم في القاهرة، استئناف اجتماعات الجولة الثانية لمفاوضات سد النهضة الإثيوبي، على مستوى وزراء الري في مصر والسودان وإثيوبيا.

وكان الوزراء تحدثوا عن إحراز تقدم في ملفات عدة، أبرزها قبول الطرح المصري مبدئيًا بشأن ملء السد في مدة تصل لسبع سنوات، مجددين التزامهما بالتوصل لاتفاق يحقق مصالح الدول الثلاث.

 


اضف تعليقك

لأعلى