رفض العنف ضد المرأة بمسرحية "الاسم الثلاثي"بجامعة سوهاج | الصباح
أمين "المصريين" بكفر الشيخ عن فيديو رقص طلاب خلف معلمة: واقعة مؤسفة     elsaba7     برلماني: توصيل المياه للمناطق المحرومة في قويسنا وبركة السبع بالمنوفية     elsaba7     بالمستندات أكاذيب أيمن نور بشأن شراء فيلا جديدة في اسطنبول     elsaba7     أحمد موسي يشكر وزير التنمية المحلية .. «معلش هتتعب معانا الفترة الجاية»     elsaba7     رئيس مياه القاهرة : تقسيط قيمة العدادات لسكان المرج .. «وما بيشربوش مية مجاري»     elsaba7     إعلامي يطالب بفتح تحقيق في واقعة هجوم إذاعة القرآن على "ممالك النار"     elsaba7     تفاصيل اجتماعات مجلش شورى الإخوان لحسم مرشح الرئاسة     elsaba7     خاص | فيديو رئيس وفد الإعلام الكويتي القمة استثنائية لحل الخلافات الخليجية     elsaba7     ضبط طن كاتشب فاسد فى حملة تموينية بالغربية     elsaba7     التحقيق مع أمام وخطيب لتفسيره أيات القرأن الكريم بطريقة خاطئة بالغربية     elsaba7     قبل مواجهة سالزبورج.. كلوب يعلن جاهزية لاعبي ليفربول     elsaba7     سنة إضافية.. الملك سلمان يعلن تمديد صرف بدل غلاء المعيشة     elsaba7    

رفض العنف ضد المرأة بمسرحية "الاسم الثلاثي"بجامعة سوهاج

وائل بدوي / 2019-12-03 15:34:33 / محافظات
مسرحيه الاسم الثلاثى بجامعة سوهاج

مسرحيه الاسم الثلاثى بجامعة سوهاج

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، ظهر اليوم العرض المسرحي التفاعلي بعنوان "الاسم الثلاثي" الذي نظمته وحدة معالجة العنف ضد المرأة بالجامعة، بالتعاون مع "هيئة بلان انترناشيونال ايجيبت"، بحضور الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة و خدمة المجتمع، الدكتورة عبير محمود مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، ولفيف من طلاب الجامعة.

 

وألقى رئيس الجامعة كلمة مختصرة أشاد فيها بمضمون العرض المسرحي من حيث الفكرة، وبالأداء التمثيلي للطلاب، مناشداً بتعميم المسرحية على فئات أكثر من الشباب كنوع من التوعية لجيل الشباب، مضيفاً أن الجامعة على وجه التحديد لا تفرق بين الطالبة والطالب ولا بين الرجل والمرأة من حيث الحقوق التعليمية أو الوظيفة أو التواجد في بيئة العمل، موضحاً أن 80% من المعينين الجدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من العنصر النسائي، وهذا يؤكد أن المرأة تعد جزء مهم وشريك رئيسي في المجتمع نكن لهم كل التقدير والاحترام كرد للجميل مستشهداً بالأم والأخت والزوجة كنموذج يحتذى به في الحياة، مناشداََ الشباب بتغير ثقافة التفرقة والتمييز بين الجنسين وبالأخص عقب أن تولت المرأة المسئولية وأثبتت نجاحها في كافة المحافل المحلية والدولية.

ومن جانبها قالت الدكتورة عبير محمود أن العرض المسرحي يأتي في إطار مناهضة العنف الجسدي ضد المرأة والتحرش في بيئة العمل، مشيرة أن العرض المسرحي من النوع التفاعلي الذي يقاس به رد فعل الجمهور والتعرف على آرائه في إطار المضمون للخروج بتوصيات في ذات النطاق، موجهة شكر لرئيس الجامعة لدعمه لهيئة "بلان الدولية" وتنفيذها أكثر من نشاط داخل الجامعة.

جدير بالذكر أنه تم فتح باب النقاش للجمهور من طلاب وطالبات الجامعة للاستماع إلى آرائهم حول العرض ونقده من حيث الإيجابيات والسلبيات وفكرة العرض في حد ذاته.


اضف تعليقك

لأعلى