رسالة شديدة اللهجة من الاتحاد الأوروبي لـ أردوغان لهذا السبب | الصباح
قبل مواجهة سالزبورج.. كلوب يعلن جاهزية لاعبي ليفربول     elsaba7     سنة إضافية.. الملك سلمان يعلن تمديد صرف بدل غلاء المعيشة     elsaba7     مدبولي: لا نكتفي بالإيمان والتشجيع والقطاع المالي غير المصرفي له دور هام     elsaba7     خبير: القيادة السياسية تعي جيدا أهمية النهوض بالمنظومة التعليمية     elsaba7     1020 مليار ريال سعودي.. الملك سلمان يكشف ميزانية 2020     elsaba7     "مطعم الخير " الخدمة خمس نجوم .. يقدم الطعام للفقراء والمحتاجين مجاناً بالغربية (صور)     elsaba7     شيخ الأزهر: قُادنا مبادرات محلية ودولية لمناهضة العنف ومكافحة التطرف في أفريقيا والعالم     elsaba7     أجواء إيجابية في المحادثات الجارية بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة     elsaba7     الصحفية هاجر حرب تحصد جائزة أفضل تحقيق استقصائي لعام 2019     elsaba7     أحمد بدير ومحمد الصاوى يشاركان فى المؤتمر الثانى لتكمين ذوى الاحتياجات الخاصة بالغربية     elsaba7     رئيس مدينة قطور يتفقد أعمال النظافة والمستشفى العام     elsaba7     محافظ الغربية يتفقد شركة مياه الشرب والصرف الصحى     elsaba7    

رسالة شديدة اللهجة من الاتحاد الأوروبي لـ أردوغان لهذا السبب

اردوغان

اردوغان

كرر الاتحاد الأوروبي، تأكيده على ضرورة احترام تركيا للقانون الدولي والحفاظ على علاقات جيدة مع الدول المجاورة، بعد توقيع اتفاق "تعاون عسكري وأمني" بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حكومة الوفاق اللليبية فايز السعيد.

وحث الاتحاد الأوروبي تركيا، على تجنب أي تهديد أو عمل يمكن أن يعرض علاقات حسن الجوار والسلام في المنطقة للخطر، حسبما ذكر المتحدث باسم الاتحاد في مؤتمر صحفي في بروكسل.

 

وكان رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، قد شن، اليوم الإثنين، هجوما حادا على تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، في قمة الأمم المتحدة حول تغير المناخ، في العاصمة الإسبانية مدريد.

 

ودان "ميتسوتاكيس"، الانتهاكات المتزايدة من قبل تركيا في شرق البحر المتوسطـ لا سميا عبر التنقيب عن المواد الهيدروكربونية قبالة ساحل قبرص.

 

وطالب ميتسوتاكيس بدعم من الاتحاد الأوروبي في مواجهة الانتهامات التركية المتسمرة.

 

وقال ميتسوتاكيس إنه على المدى المتوسط والبعيد، وفي أثناء الجهود المبذولة للابتعاد عن الليجينت "نوع من الفحم الحجرى" والاتجاه مصادر الطاقة المتجددة، سيكون هناك اعتماد على الغاز الطبيعي كوقود كحل انتقالي.

 

وأضاف أنه في ضوء ذلك، من المهم أن يهتم الاتحاد الأوروبي بشرق المتوسط ​​والسياسات المتعلقة باستغلال احتياطيات جديدة في المنطقة الأوسع، وقال إن تصرفات تركيا تقوض هذا الجهد.


اضف تعليقك

لأعلى