الأحد القادم.. مؤتمر مصر 2050: رؤى لمستقبل مزدهر بمكتبه الإسكندريه | الصباح
قبل مواجهة سالزبورج.. كلوب يعلن جاهزية لاعبي ليفربول     elsaba7     سنة إضافية.. الملك سلمان يعلن تمديد صرف بدل غلاء المعيشة     elsaba7     مدبولي: لا نكتفي بالإيمان والتشجيع والقطاع المالي غير المصرفي له دور هام     elsaba7     خبير: القيادة السياسية تعي جيدا أهمية النهوض بالمنظومة التعليمية     elsaba7     1020 مليار ريال سعودي.. الملك سلمان يكشف ميزانية 2020     elsaba7     "مطعم الخير " الخدمة خمس نجوم .. يقدم الطعام للفقراء والمحتاجين مجاناً بالغربية (صور)     elsaba7     شيخ الأزهر: قُادنا مبادرات محلية ودولية لمناهضة العنف ومكافحة التطرف في أفريقيا والعالم     elsaba7     أجواء إيجابية في المحادثات الجارية بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة     elsaba7     الصحفية هاجر حرب تحصد جائزة أفضل تحقيق استقصائي لعام 2019     elsaba7     أحمد بدير ومحمد الصاوى يشاركان فى المؤتمر الثانى لتكمين ذوى الاحتياجات الخاصة بالغربية     elsaba7     رئيس مدينة قطور يتفقد أعمال النظافة والمستشفى العام     elsaba7     محافظ الغربية يتفقد شركة مياه الشرب والصرف الصحى     elsaba7    

الأحد القادم.. مؤتمر مصر 2050: رؤى لمستقبل مزدهر بمكتبه الإسكندريه

ميادة خليل / 2019-12-02 18:09:56 / محافظات
مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

نظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمنسق المقيم للأمم المتحدة في جمهورية مصر العربية مؤتمرًا تحت عنوان "مصر 2050: رؤى لمستقبل مزدهر"، وذلك في مقر المكتبة في الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2019.

وقال مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة تحرص على التفاعل مع قضايا الوطن في مجالات شتى تتصدرها الأولويات الوطنية التنموية ارتقاءً بالمجتمع المصري معرفيًا وإنسانيًا.

كما أوضح أن هذا المؤتمر يأتي في ختام سلسلة من الحوارات التي نظمتها مكتبة الإسكندرية بالتنسيق مع مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بجمهورية مصر العربية ووزارة التخطيط تحت عنوان "حوارات الإسكندرية: مصر 2050" والتي دارت محاورها حول جملة مسارات عملية التنمية المستدامة في البلاد.


وأكد الفقي أن مكتبة الإسكندرية حرصت أن تشارك في تلك الحوارات نخبة من العقول المصرية الثرية بخبراتها ومعارفها وعلمها في المجالات كافة التي تنشط فيها الجهود التنموية، وذلك عبر منظور مستقبلي ومنهج مبتكر يستخدم الأدوات المتطورة للحوارات العلمية.


ويأتي تنظيم هذا المؤتمر انطلاقًا من حرص مكتبة الإسكندرية على المساهمة البناءة في جهود الدفع بالمسيرة التنموية، وفي ضوء الأولوية المتقدمة التي تحتلها "الدراسات المستقبلية" في قائمة اهتمامات مكتبة الإسكندرية لاسيما تلك التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا باستراتيجية التنمية المستدامة التي تشهدها مصر في تلك الآونة بغية تحقيق أهداف الرؤية المصرية لعام 2030، والتي ترسي قواعد بنيان المجتمع المصري الجديد بشكل متطور يستجيب لمتغيرات القرن الحادي والعشرين وطموحات الأجيال القادمة.


اضف تعليقك

لأعلى