بعد بهلول سوق العبور ورغم التحذيرات.. السمكة تظهر من جديد بالغردقة | الصباح
بالمستندات أكاذيب أيمن نور بشأن شراء فيلا جديدة في اسطنبول     elsaba7     أحمد موسي يشكر وزير التنمية المحلية .. «معلش هتتعب معانا الفترة الجاية»     elsaba7     رئيس مياه القاهرة : تقسيط قيمة العدادات لسكان المرج .. «وما بيشربوش مية مجاري»     elsaba7     إعلامي يطالب بفتح تحقيق في واقعة هجوم إذاعة القرآن على "ممالك النار"     elsaba7     تفاصيل اجتماعات مجلش شورى الإخوان لحسم مرشح الرئاسة     elsaba7     خاص | فيديو رئيس وفد الإعلام الكويتي القمة استثنائية لحل الخلافات الخليجية     elsaba7     ضبط طن كاتشب فاسد فى حملة تموينية بالغربية     elsaba7     التحقيق مع أمام وخطيب لتفسيره أيات القرأن الكريم بطريقة خاطئة بالغربية     elsaba7     قبل مواجهة سالزبورج.. كلوب يعلن جاهزية لاعبي ليفربول     elsaba7     سنة إضافية.. الملك سلمان يعلن تمديد صرف بدل غلاء المعيشة     elsaba7     مدبولي: لا نكتفي بالإيمان والتشجيع والقطاع المالي غير المصرفي له دور هام     elsaba7     خبير: القيادة السياسية تعي جيدا أهمية النهوض بالمنظومة التعليمية     elsaba7    

بعد بهلول سوق العبور ورغم التحذيرات.. السمكة تظهر من جديد بالغردقة

سمكة قرش بهلول

سمكة قرش بهلول

ظهر مرة أخرى القرش  الحوتي " بهلول" وهو سمكة مهددة بالانقراض، امس بمدينة الغردقة مع انطلاق تحذيرات من محميات البحر الاحمر بضرورة الحفاظ علي الكائنات البحرية.

 


وأكد الباحث البيئى احمد غلاب، أن القرش الحوتى ليس من المفترسات وهى سمكة مهاجرة ومن نوع القروش يتغذى على الهائمات بعد فلترتها تأتى إلى البحر الأحمر مسار هجرتها من المحيطات بحثا عن الغذاء.

وأوضح الباحث ان "بهلول " تكرر ظهورة بالبحر الاحمر وبالغردقة والاماكن التى تم تسجيل ظهوره بها جزيرة الأخوين، وما بين جبال الجفتون الصغير والكبير، ومنطقة الفانوس والفنستون.

وأشار إلى أن ما حدث مع سمكة القرش الحوت بالسويس شىء محزن للغاية، مضيفا أنه عند رصد تلك السمكة فى مياه البحر الأحمر منذ سنوات مضت، ودراستها جيدا عرفنا أنها من الأسماك المهاجرة، حيث تأتى إلى البحر الأحمر مسار هجرتها من المحيطات بحثا عن الغذاء.

وقال غلاب ان محميات البحر الاحمر اصدرت تعليمات للتعامل مع هذا الكائن بهدف توفير بيئة ملائمة له أهم تلك التعليمات عدم محاولة لمس أو ركوب أو مطاردة القرش الحوت، وكذلك محاولة تغيير مساره، وعند رصده فإنه يتم السماح للقرش الحوت بالتحرك والتصرف بشكل طبيعي.

، على ان يتم الحفاظ على مسافة لا تقل عن 3 أمتار من أمامه و4 أمتار من خلفه لتجنبه ، وعدم استخدام فلاش التصوير الفوتوغرافى الذى يضايق القرش الحوت.


اضف تعليقك

لأعلى