عمرو عزت سلامة يُعلن إطلاق منتدى شباب الجامعات العربية والروسية 2020 | الصباح
قبل مواجهة سالزبورج.. كلوب يعلن جاهزية لاعبي ليفربول     elsaba7     سنة إضافية.. الملك سلمان يعلن تمديد صرف بدل غلاء المعيشة     elsaba7     مدبولي: لا نكتفي بالإيمان والتشجيع والقطاع المالي غير المصرفي له دور هام     elsaba7     خبير: القيادة السياسية تعي جيدا أهمية النهوض بالمنظومة التعليمية     elsaba7     1020 مليار ريال سعودي.. الملك سلمان يكشف ميزانية 2020     elsaba7     "مطعم الخير " الخدمة خمس نجوم .. يقدم الطعام للفقراء والمحتاجين مجاناً بالغربية (صور)     elsaba7     شيخ الأزهر: قُادنا مبادرات محلية ودولية لمناهضة العنف ومكافحة التطرف في أفريقيا والعالم     elsaba7     أجواء إيجابية في المحادثات الجارية بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة     elsaba7     الصحفية هاجر حرب تحصد جائزة أفضل تحقيق استقصائي لعام 2019     elsaba7     أحمد بدير ومحمد الصاوى يشاركان فى المؤتمر الثانى لتكمين ذوى الاحتياجات الخاصة بالغربية     elsaba7     رئيس مدينة قطور يتفقد أعمال النظافة والمستشفى العام     elsaba7     محافظ الغربية يتفقد شركة مياه الشرب والصرف الصحى     elsaba7    

عمرو عزت سلامة يُعلن إطلاق منتدى شباب الجامعات العربية والروسية 2020

خلال التكريم

خلال التكريم

أكد الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة، بعد اختتام أعمال المؤتمر الثاني لرؤساء الجامعات العربية والروسية ، على أن نتائج المؤتمر كانت إيجابية للغاية، وتمخضت عن نتائج عملية سوف تُسهم في تطوير العلاقات الثقافية والعلمية مع الجانب الروسي، مشيرا إلى أن المؤتمر اشتمل على توقيع عدة اتفاقيات بين اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الروسية ، وكان من ابرزها الإعلان عن تأسيس منتدى لشباب الجامعات العربية والروسية الذي سوف يتم تطبيق بنود الاتفاقية الخاصة به بشكل عملي بعد استكمال اعداد البرامج التنفيذية المُقترحة.

واضاف سلامة أنه تم توقيع اتفاقية لتوضيح الإطار العام والرسمي لاتحاد الجامعات العربية الروسية والذي اصبح بموجب توقيع الاتفاقية الجديدة يُمثله الامين العام لاتحاد الجامعات العربية والامين العام لاتحاد الجامعات الروسية وهم المُخولين الرسمين والمسؤولين عن ادارة هذا الاتحاد بصفتهم الوظيفية.

واكد الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، أن تضاعف أعداد الطلبه العرب في الجامعات الروسية والذي تجاوز ال٥٠ الف طالب ، معظمهم من طلبة كليات الطب والهندسة إنما هو دليل على ثقة الطلبة العرب بالجامعات الروسية ورغبتهم بمواصلة الدراسات العُليا أيضاً لما تشهده من تطور ملحوظ على المستوى التعليمي والأكاديمي ، بالإضافة إلى تكلفة الدراسة المُعتدلة في الجامعات الروسية إذا ما تم مقارنتها بالجامعات الدولية الاخرى .

من جانبه أكد رئيس جامعة موسكو الحكومية لومونوسوفو، ورئيس اتحاد الجامعات الروسية الدكتور فكتور سادوفينتشي، على عُمق العلاقات العربية الروسية خاصة في المجال الاكاديمي والتعليمي ، بالإضافة إلى سعي الحكومة الروسية لزيادة حجم التعاون والتنسيق المُشترك مع الجامعات العربية لتعميق أواصر التعاون وإتاحة المجال لإقامة برامج تعليمية وتدريبية تطبيقية مُشتركة .

وشارك في المؤتمر رؤساء عدد من الحامعات العربية بالاضافة الى مُمثلي الجامعات من مصر والاردن وفلسطين ولبنان والسعودية وسوريا والعراق والإمارات العربية المتحده وليبيا والصومال واليمن ، وتم توقيع ٢٨ اتفاقية تعاون بين الجامعات العربية والروسية ، وشارك في الاجتماع الدكتور بشير سماحة المُنسق العام للمؤتمر ومدير ادارة الاعلام والعلاقات العامة في اتحاد الجامعات العربية وهيب كراجه وعدد من مُمثلي المنظمات والمؤسسات الروسية المعنية بالشأن الاكاديمي العربي الروسي .


اضف تعليقك

لأعلى