"الشهابي" عن تمثيل الشباب في حركة المحافظين: لا نمتلك رفاهية عدم وجود صف ثان | الصباح
قبل مواجهة سالزبورج.. كلوب يعلن جاهزية لاعبي ليفربول     elsaba7     سنة إضافية.. الملك سلمان يعلن تمديد صرف بدل غلاء المعيشة     elsaba7     مدبولي: لا نكتفي بالإيمان والتشجيع والقطاع المالي غير المصرفي له دور هام     elsaba7     خبير: القيادة السياسية تعي جيدا أهمية النهوض بالمنظومة التعليمية     elsaba7     1020 مليار ريال سعودي.. الملك سلمان يكشف ميزانية 2020     elsaba7     "مطعم الخير " الخدمة خمس نجوم .. يقدم الطعام للفقراء والمحتاجين مجاناً بالغربية (صور)     elsaba7     شيخ الأزهر: قُادنا مبادرات محلية ودولية لمناهضة العنف ومكافحة التطرف في أفريقيا والعالم     elsaba7     أجواء إيجابية في المحادثات الجارية بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة     elsaba7     الصحفية هاجر حرب تحصد جائزة أفضل تحقيق استقصائي لعام 2019     elsaba7     أحمد بدير ومحمد الصاوى يشاركان فى المؤتمر الثانى لتكمين ذوى الاحتياجات الخاصة بالغربية     elsaba7     رئيس مدينة قطور يتفقد أعمال النظافة والمستشفى العام     elsaba7     محافظ الغربية يتفقد شركة مياه الشرب والصرف الصحى     elsaba7    

"الشهابي" عن تمثيل الشباب في حركة المحافظين: لا نمتلك رفاهية عدم وجود صف ثان

مصطفي بكري

مصطفي بكري

رفض إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة، ما يُقال من قبل البعض بشأن عدم امتلاك الشباب الخبرة الكاملة، لتولي المناصب التنفيذية، وأنها تجربة لم تحقق النجاح المأمول، قائلًا إن كل تجربة يكون بها الإيجابيات والسلبيات، والدروس المستفادة منها.

وأضاف الشهابي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، مقدم برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن تمكين الشباب قضية محورية يجب أن تكون على رأس الأولويات، معقبًا: "يجرى إنضاجها باستمرار وزيادة رصيد خبرات الشباب فالأساس في الأمر أن يكون هناك تصورًا واضحًا لتمكين الشباب".

وأردف، أن مصر دولة تمتلك خطط بعيدة المدى، ومن ثم فإنها لا تمتلك رفاهية أن لا يكون هناك صف ثانٍ وأن لا يكون هناك "ديناميكيات الشباب".

وواصل: "لسنوات طويلة، اعتدنا وأدمنا خيار كبار السن، على حساب الشباب، ونحن في حاجة الآن إلى المزج بينهما، فيكون المحافظين من أصحاب الكفاءات الإدارية والخبرات، مع الشباب الذي لا يخلو من المؤهلات، فمن المهم تبادل الخبرات".

وأشار، إلى أن تمثيل الشباب بعدد كبير في حركة المحافظين الأخيرة، يؤكد على قيمة رهان القيادة السياسية، على هذا الجيل بالتحديد، وعودة المسئول السياسي، موضحًا: "لم يكن نهناك ما يسمى بالسياسي المسئول، الذي يخرج من رحم الأحزاب ليتولى عمل تنفيذي، وأرى أن هذه الخطوة واحدة من أهم خطوات الإصلاح السياسي، وسيكون لها تأثير كبير في تعديل شكل الممارسة السياسية".

ولفت، إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ساهمت بشكل كبير في إنهاء ما يسمى ممارسات الاحتجاج السياسية، التي أدمنتها بعض التيارات السياسية لسنوات طويلة: "ما يحدث اليوم سيسحب الحياة الحزبية المصرية إلى حالة نقاش موضوعي حول القضايا، لأن هناك فارق كبير بين التحدث حول القضايا وأن تتعامل معها مباشرة على أرض الواقع".


اضف تعليقك

لأعلى