" الصرف الصحى والتعليم والطرق " أبرز ما ينتظره محافظ الغربية الجديد | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

" الصرف الصحى والتعليم والطرق " أبرز ما ينتظره محافظ الغربية الجديد

محافظ الغربية الجديد

محافظ الغربية الجديد

ينتظر الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية الجديد، عدد من الملفات والمشاكل الشائكة التى تستوجب قرارات حاسمة بعد أن تسبب فى غضب الشارع الغرباوى ومعاناته لفترات طويلة.

وأبرز هذه الملفات ” الصرف الصحي" ، حيث أن هناك مناطق عديدة بالمحافظة خاصة بقرى مركز المحلة الكبرى مازالت حتى الآن تنتظر توصيل خطوط الصرف الصحى، بجانب بعض المناطق التى أجريت لها بعض أعمال البنية التحتية من رصف طرق دون الأنتهاء من أعمال الصرف، وأدى ذلك إلى وجود العديد من المشكلات بسبب تسريبات المياه أسفل المنازل وبعضها أوشك على الأنهيار، فضلا عن وجود بالوعات مكشوفة فى عدد من المناطق والشوارع الحيوية بمدينتى طنطا والمحلة الكبرى تسبب فى مصرع العديد من الأطفال .

وأيضا ملف " التعليم" مثل نقص فى عدد مدارس التعليم الأساسى التى تخدم الطلاب فى قرى المحافظة والكثافة العددية داخل الفصول بسبب تأشيرات المجاملة، فضلا عن نقص عدد المدرسين ما دفع مديرى بعض المدارس لألزامهم بتدريس أكثر من مادة لتفادى المشاكل.

ويعتبر ملف " الطرق والبنية التحتية" من أكثر الملفات الشائكة التى تسببت فى العديد من الحوادث خاصة فى الطرق الرئيسية مثل طريق المحلة - طنطا لعدم صلاحيته مع وجود حفر ومطبات عشوائية بسبب غياب الرقابة، وأيضا تكسير الشوارع الحيوية من بينها مناطق تجارية، وإزالة الطبقة الأسفلتية، فضلا عن عدم رصف الطرق المؤدية إلى عدد كبير من قرى المحافظة، ما تتسبب فى أعاقة للحركة المرورية، إلى جانب الطرق المظلمة، وعدم وجود أعمدة إنارة كافيه فيها .

ومن بين تلك الملفات " سور طنطا الحديد " الذي قام محافظ الغربية السابق بإنشائه بتكلفة ٩ مليون جنيه بطول شارع الجيش ،وتسبب فى العديد من المشكلات وسخرية الأهالى، وأدى إلى فصل المدينة إلى شقين، بالأضافة إلى معاناة كبار السن فى المرور بصورة طبيعية ،وأضطر بعضهم إلى تسلق السور لتجنب السير مسافات طويلة .

إلى جانب ذلك ملف " الصحة " بسبب تدنى الخدمات الصحية المقدمة فى عدد من المستشفيات الحكومية والوحدات الصحية بالقرى التى تخلو من وجود تخصصات مختلفة ،ما يضطر المواطن إلى السير لمسافات بعيدة لأجراء الفحوصات الطبية التى يحتاجها .

كان قد أدى الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس، حلف اليمين إمام الرئيسي السيسي، ضمن حركة المحافظين، محافظا للغربية خلفا للواء هشام السعيد المحافظ السابق.

الدكتور طارق راشد رحمي، حاصل على الدكتوراة في فلسفة العلوم "علم الحيوان وعلم الأنسجة الخلية" من جامعة كلورادو الأمريكية، وهو من أبناء جامعة قناة السويس، الذين تخرجوا في أول دفعة لكلية العلوم عام 81، وعين داخلها معيدًا ثم مدرسًا مساعدًا ومدرسًا بقسم علوم الحيوان وأستاذًا ورئيسَا للقسم ومديرًا لمركز تطوير التعليم الجامعي ووحدة إدارة المشروعات، ومشرفًا على معهد الاستزراع السمكي وتكنولوجيا الأسماك.

كما تم تعيينه نائبًا لرئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ثم أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا فى مارس الماضى، بتولى الدكتور طارق رحمي رئيساً لجامعة قناة السويس.


اضف تعليقك

لأعلى