وزيرة الصحة تستعرض أمام الرئيس استراتيجية الدولة فى القطاع الصحى والتأمين الجديد | الصباح
هالة السعيد: 1.66 مليار جنيه استثمارات موجه لمبادرة حياة كريمة     elsaba7     أكاديمية الشرطة تستقبل عدد من الطلاب والدارسين الأفارقة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى     elsaba7     مصر للطيران تحتفل لأولى رحلاتها بين شرم الشيخ والأقصر     elsaba7     الزراعة تؤكد: مصر خالية من السلالات الجديدة لأنفلونزا الطيور     elsaba7     تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقله لها     elsaba7     العصار يستقبل وفود شركات بيلاروسية بديوان وزارة الإنتاج الحربي     elsaba7     عميد "الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها: نثمن جهود الدولة في التحول الرقمي بمختلف المجالات حريصون     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: الزمالك ملك مصر.. شكرا محمد بن زايد     elsaba7     قافلة طبية مجانية لحزب المصريين برأس غارب للكشف على أهالي المدينة (صور)     elsaba7     أمين إعلام "المصريين": على العالم التكاتف لمواجهة الإرهاب والأخذ بتحذيرات السيسي     elsaba7     عايز أفرحها ... "فوتوسيشن" رومانسى بين طالب ووالدته بالغربية (صور )     elsaba7     لأول مرة بالوثائق .. أسرار لا تعرفها عن نعمان بن عثمان.. جاسوس قطر في ليبيا وعدو الجيش الوطني     elsaba7    

وزيرة الصحة تستعرض أمام الرئيس استراتيجية الدولة فى القطاع الصحى والتأمين الجديد

وزيرة الصحة

وزيرة الصحة

استعرضت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، استراتيجية الدولة فى القطاع الصحى، ومراحل تطبيق عملية التأمين الصحى الشامل، مؤكدة أن التأمين الصحى الشامل هو إصلاح طبى يستهدف تقليل نفقات المصريين على العلاج

وقالت وزيرة الصحة، فى كلمتها خلال افتتاح عددًا من المشروعات بنطاق محافظتى بورسعيد وشمال سيناء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الوزارة قامت بتنفيذ مبادرة رئاسية للصحة العامة وصولا لتنفيذ مبادرة التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت أن هناك أمور تهدد استدامة منظومة التأمين الصحي الشامل، من ضمنها الأمراض المزمنة والعمليات الكبرى مثل فتح قلب وغيرها، وهى أمور ذات تكلفة مالية عالية.

وقالت إن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بصحة الإنسان المصري كان واضحًا، فضلا عن توجيهه إلى تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، والذي يهدف إلى توفير خدمات صحية متعددة.

وأشارت إلى أن بداية الإصلاح الصحي جاءت في شكل مبادرات رئاسية للصحة العامة، ووصولا إلى التأمين الصحي الشامل، معقبة: "المبادرات الرئاسية ساهمت في إصلاح العوار في المنظومة الصحية".

وتابعت: "بدأنا إطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل بـ 20 وحدة صحية ووصلنا اليوم إلى 28 وحدة، وقمنا بإبرام اتفاقيات دولية للنهوض بالمنظومة الصحية والطبيب المصرى".

وأكدت أن تدريب القوى البشرية كان على اعلى متسوى فى منظومة التأمين الصحى الشامل


اضف تعليقك

لأعلى