الاتحاد الإفريقى:فرصة أخيرة أمام قادة جنوب السودان لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية | الصباح
تعرف على حقيقة قيادة "زيدان" لمنتخب فرنسا     elsaba7     بطلة العالم فى سباحة الأساتذة .. تروى تجربتها مع الطب والرياضة .. فيديو     elsaba7     يلا شوت بلس| بث مباشر مباراة ليفربول وولفر هامبتون |كورة ستار     elsaba7     بتكلفة ٢١ مليون جنيه .. أفتتاح مشروع الصرف الصحي بقرية عطاف بالمحلة الكبرى     elsaba7     "الكاف" يشيد بالاستعدادت الأمنية للقاء الزمالك ومازيمبي في البطولة الافريقية     elsaba7     حزب "المصريين": نفخر ونعتز بالدور البطولي لرجال الشرطة الأوفياء     elsaba7     الوفد مهنئا الشرطة بعيدها:درعا لحماية الدولة وستظلون فخر المصريين     elsaba7     الوفد للشرطة في عيدها: ملحمة الإسماعيلية ستبقى محفورة في أذهان المصريين     elsaba7     مفاجأة حمراء.. وفد الاهلي يبدأ حلم الصعيد     elsaba7     تكريما لبطولته الخالده.. ابن الشهيد في أحضان الرئيس     elsaba7     ميناء الإسكندرية: بالورود والهدايا يشارك رجال الشرطة عيدهم الثامن والستين ابتهاجاً واحتفالا بهذه المناسبة     elsaba7     السيطرة على حريق فى شقة سكنية بالغربية     elsaba7    

الاتحاد الإفريقى:فرصة أخيرة أمام قادة جنوب السودان لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية

رئيس جنوب السودان

رئيس جنوب السودان

أعلن الاتحاد الإفريقى أن لدى قادة جنوب السودان المتحاربين فرصة أخيرة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، فى موقف يدعم تحذيرات واشنطن من نفاد صبرها من حكومة الدولة الفتية.

وقال مفوّض السلم والأمن فى الاتحاد الإفريقى إسماعيل شرقى: «أعتقد أنا وأصدقاؤنا هنا فى واشنطن أنه لا يمكن أن تستمر لعبة التأجيل هذه طوال الوقت».

وقال شرقى بعد محادثات جرت بين الاتحاد الإفريقى والولايات المتحدة فى واشنطن: «قد تكون هذه الفرصة الأخيرة لديهم للاستجابة - إلى رغبة شعبهم قبل كل شىء. أُنهك أهالى جنوب السودان من الحرب»، لكنه لم يشر إلى عواقب فشل جهود تشكيل حكومة مجددًا.

واتّفق رئيس جنوب السودان سلفا كير وخصمه زعيم المتمردين رياك مشار- اللذان أثار خلافهما فى 2013، بعد عامين من الاستقلال، نزاعًا أسفر عن مقتل مئات الآلاف- على تشكيل حكومة ائتلاف بحلول 12 نوفمبر.

لكن الوسطاء الأفارقة بقيادة أوغندا وافقوا على منحهم مئة يوم إضافى، فى ثانى تمديد.

وأصدرت واشنطن التى تقدم لجوبا مليار دولار كل عام معظمها على شكل مساعدات إنسانية، بيانًا شديد اللهجة قائلة إنها تعيد تقييم علاقتها مع جنوب السودان.

وقال المسئول الأمريكى المكلّف إفريقيا تيبور نغاى إن لدى واشنطن «الكثير من الأدوات ولن نتردد فى استخدامها»، دون أن يوضح الخطوات التى قد تتخذها بلاده، مشيرًا إلى أن العالم يتفق مع الولايات المتحدة فى الضغط من أجل التحرك فى جنوب السودان.


اضف تعليقك

لأعلى