الاعلامي حسام مصطفى يدير مهرجان ترفيهي توعوي لاصحاب القدرات الخاصة بجامعة عين شمس | الصباح
بعنوان "الفنون أسرع وسيلة لتلاقى الشعوب".. ريتا بدر الدين تُكرم السفير فخرى عثمان و الشاعر شوقى حجاب (صور)     elsaba7     خالد أبو بكر تعليقاً على خطة ترامب للسلام: "عاوز أقرأ الفاتحة على روح السادات"     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": 350 مواطن مصرى بمقاطعة ووهان الصينية     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": سيتم نقل وزارة الخارجية للعاصمة الإدارية بالكامل مرة واحدة     elsaba7     أرتفاع أسعار الميك أب أرتيسيت تصل لـ11 ألف جنيه" والهير دريسر" بفلوس تانيه كمان وأدفع يا عريس     elsaba7     التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7    

تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار والدكتورة غادة والي ووزارة الثقافة والدكتور محمود المتيني

الاعلامي حسام مصطفى يدير مهرجان ترفيهي توعوي لاصحاب القدرات الخاصة بجامعة عين شمس

محرر الصباح / 2019-11-23 16:45:28 / منوعات
الاعلامي حسام مصطفى

الاعلامي حسام مصطفى

تنظم كلية الدراسات العليا والطفولة بجامعة عين شمس وبالتعاون مع وزارات التعليم العالي والتضامن الاجتماعي والثقافة ومؤسسة انا مصرواية وتعالوا نعلم ولادنا معني الولاء و جمعية حكماء مصر ، مهرجان ترفيهي توعوي للأطفال وعائلاتهم بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة تحت شعار «أهلا باولادنا الغالين»، يوم ٣ ديسمبر في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا ، لتسليط الضوء على مشاكل ومتطلبات ذوي القدرات الخاصة ، وتعزيز فهم أفضل لقضاياهم وحقوقهم.

وفي إطار رسالة جامعة عين شمس، أكدت الدكتورة هويدا الجبالي عميدة كلية الدراسات العليا والطفولة أن هناك رغبة ورسالة من الجامعة بتبني العديد من البرامج التوعوية أبرزها، احتفالات اليوم العالمي للأشخاص ذوي القدرات الخاصة ، مشيرة إلى أنه سيتم تسليط الضوء فيها على قدراتهم، وتعزيز وعي الجمهور بإمكانياتهم.

. ومن المفترض أن يشهد المهرجان مشاركة ما يقارب 1000 طفل وطفلة، ضمن الفئة العمرية من سنتين إلى 12 سنة، وعدد من الشخصيات الأمنية و العامة َوالاجتماعية والرياضية الإعلامية والفنية المعروفة.

كما طالبت الدكتورة هويدا الجبالي بأهمية إعطاء أصحاب القدرات الخاصة فرصة المشاركة في الأمور التي تتعلق بتطوير حياتهم وصحتهم في جميع المجالات، وإشراكهم بمختلف الفعاليات لإزالة أي قصور في فهم المجتمع تجاههم، وتمنّت أن لا يكون دور هذا اليوم لاصحاب الهمم هو مجرد أنشطة ترفيهية، وإنما محطات رئيسية على الطريق الصحيح نحو تذليل السبل في تخطي المصاعب التي تواجههم من خلال دعم قضايا الإعاقة بما يواكب التوجُّه العام للقيادة السياسية الحكيمة.

كما ستشمل الندوة رعاية وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبدالغفار والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وحضور عدد من قيادات القوات المسلحة والشرطة والثقافة والصحفيين والإعلاميين وأهالي أصحاب القدرات والمهارات الخاصة.

وسيدير الاحتفالية في ال٣ من ديسمبر الجاري الإعلامي حسام مصطفى.


اضف تعليقك

لأعلى