راضي شامخ: الاستجواب أقوى الأدوات الرقابية للمجالس المحلية | الصباح
متطوعو الأمم المتحدة يحتفلون باليوم العالمي للتطوع في جامعة المستقبل (صور)     elsaba7     جراح يعيد كف مريضة إلى الحياة بعد فرمها..صور     elsaba7     أمين "المصريين" بكفر الشيخ عن فيديو رقص طلاب خلف معلمة: واقعة مؤسفة     elsaba7     برلماني: توصيل المياه للمناطق المحرومة في قويسنا وبركة السبع بالمنوفية     elsaba7     بالمستندات أكاذيب أيمن نور بشأن شراء فيلا جديدة في اسطنبول     elsaba7     أحمد موسي يشكر وزير التنمية المحلية .. «معلش هتتعب معانا الفترة الجاية»     elsaba7     رئيس مياه القاهرة : تقسيط قيمة العدادات لسكان المرج .. «وما بيشربوش مية مجاري»     elsaba7     إعلامي يطالب بفتح تحقيق في واقعة هجوم إذاعة القرآن على "ممالك النار"     elsaba7     تفاصيل اجتماعات مجلش شورى الإخوان لحسم مرشح الرئاسة     elsaba7     خاص | فيديو رئيس وفد الإعلام الكويتي القمة استثنائية لحل الخلافات الخليجية     elsaba7     ضبط طن كاتشب فاسد فى حملة تموينية بالغربية     elsaba7     التحقيق مع أمام وخطيب لتفسيره أيات القرأن الكريم بطريقة خاطئة بالغربية     elsaba7    

راضي شامخ: الاستجواب أقوى الأدوات الرقابية للمجالس المحلية

محرر الصباح / 2019-11-22 17:04:05 / سياسة
راضي شامخ

راضي شامخ

قال راضي شامخ، نائب رئيس اللجنة النوعية للشباب في حزب الوفد، إن المحليات هي كل ما يهم المواطن مصري من خدمات عامة في الشارع، مشيرًا إلى أن المحليات طائر له جناحان، جناح شعبي وجناح تنفيذي، ذات 5 مستويات، فالمجلس المحلي للقرية يقابله في الجهة التنفيذي الوحدة المحلية للقرية، وفي المجلس المحلي للمدينة يقابله جهاز المدينة، وفي المجلس المحلي للمحافظة يقابله في الجهة التنفيذية المجلس المحلي للمحافظة.

جاء ذلك خلال مؤتمر "اليوم الواحد لشباب الوفد" الأول، تحت عنوان "صناعة الكادر السياسي.. رؤية علمية"، والذي تنظمه اللجنة العامة لحزب الوفد في محافظة الدقهلية برئاس محمد حلمي سويلم، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بالتعاون مع اللجنة النوعية للشباب برئاسة محمد فؤاد، تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الحزب، بقاعة المؤتمرات في مكتبة مصر العامة أمام ديوان عام المحافظة، بحضور عدد من قيادات وأعضاء وشباب حزب الوفد.

وأوضح "شامخ" أن المجالس المحلية تمتلك 5 أدوات رقابية تمثل سلطات المجلس، أقواها الاستجواب الذي يتطلب مستند يدين صاحبه لسحب الثقة ويكون بنصف المجلس أو ثلثه، على أن يكون قرار المجالس المحلية قرار نهائي في حالة مرور 60 يوما من إصدار هذا القرار.

. وأكد "شامخ" أن حزب الوفد لم يستجد أحد طوال تاريخه، ويعتمد على الأشخاص والكوادر الوفدية في كل الانتخابات، مشيرا إلى أن سيطرة المال السياسي والعائلات قد تؤثر على الانتخابات.


اضف تعليقك

لأعلى