محلل سياسي جزائري يوضح التحديات حول الانتخابات الرئاسية | الصباح
الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة توقّع اتّفاقيّة مع المجلس الثقافي البريطاني لاعتماد الجامعة كمركز امتحانات     elsaba7     مؤسسة التمويل الأفريقية تستثمر في أوّل مشروع مستقلّ لإنتاج الطاقة والطاقة المتجددة في جيبوتي     elsaba7     هيئة تنمية المجتمع في دبي تمنح مركز هاي هوبس لعلاج الأطفال رخصة العمل بصفة منشأة غير ربحية     elsaba7     صناع الحياة تطلق نظام تأمين صحي بمشروع رزق حلال يستفيد منه 1060 شخص     elsaba7     "المصريين": السيسي يسعى بكل ما أوتي من قوة للقضاء على الإرهاب     elsaba7     بالفيديو.. "شعب مالوش كتالوج".. شاهد رد فعل الناس عن "الزوجة الثانية"     elsaba7     "ماحدش سابوا في حاله".. قصة معاناة لحالة "سمنة مفرطة" (فيديو)     elsaba7     "المخدرات" .. كلمة السر فى مقتل طفلة بطلقة نارية بالسنطة     elsaba7     السيسى يلتقي رؤساء أجهزة مخابرات لبحث مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف     elsaba7     محافظ المنوفية ووزير التنمية المحلية يشهدان بدء التشغيل التجريبى لمصنع تدوير القمامة     elsaba7     مياه الصرف الصحى تغرق مدرسة " ميت عساس الأبتدائية" بسمنود     elsaba7     قصي خولي يكشف تفاصيل زواجه السري     elsaba7    

محلل سياسي جزائري يوضح التحديات حول الانتخابات الرئاسية

مظاهرات الجزائر

مظاهرات الجزائر

قال الدكتور سليمان أعراج، أستاذ العلوم السياسية في جامعة الجزائر، إن الجزائر تنتظر حاليا الانتخابات الرئاسية في ظل وجود مسيرات سلمية استثنائية تميزت بالطابع الحضاري الذي صنعه المواطنين الجزائريين في الشوارع خلال الفترة الماضية كفرحة وتعبير عن التغيير الذي شهدته البلاد.

وأضاف "أعراج" خلال مداخلة هاتفية له بنشرة أخبار TeN، والمذاع على فضائية "TeN"، أن الجزئريون قد عبروا عن متطلباتهم بالشوارع بصورة حضارية صنعت استثنائا من خلال انتخابات حضارية ديمقراطية ستؤدي لرئيس ديمقراطي يحكم البلاد ويتكفل بالمطالب والاحتياجات الجزائرية، موضحا أن هناك القليل من الشعب الجزائري لا يتوافقون مع المسعى الديمقراطي وهم لا يشكلوا الأغلبية أو التوجه العام للدولة.

وأكد أن الجميع مؤمن بأهمية الانتخابات كآلية لإدارة الأزمة وللخروج منها لصناعه رئيس توافقي، مشيرا إلى أن الحملات الانتخابية التي بدأت في أسبوعها الأول كانت أكثر هدوءً ولم يسجل فيها أية خروقات أو تجاوزات سوى عدد من الحلات المنفردة التي لا تؤثر على المشهد العام الماضي نحو الانتخابات الرئاسية في 21 ديسمبر من العام الجاري.


اضف تعليقك

لأعلى