بشأن تخصيب إيران لـ اليورانيوم .. تعرف على البيان العاجل من الوكالة الدولية للطاقة الذرية | الصباح
الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب بإحدى السيارات داخل نفق الأزهر     elsaba7     باحث سنغالي: مصر تلعب دورا محوريا فى قيادة إفريقيا الجديدة     elsaba7     باحث سنغالي: قارة إفريقيا تمتلك خطة لجذب الاستثمارات و 60% من أراضي القارة قابلة للزراعة     elsaba7     راضي شامخ يوضح شروط التقدم لشغل المناصب القيادية بالإدارة المحلية     elsaba7     مثقفون وفانونون وسياسيون فلسطينيون يطالبوا بوقف تداول أوبريت "ملاك السلام"     elsaba7     تامر حسني يدخل "جينيس ريكورد" ويحصل على لقب أفضل فنان مؤثر في العالم (فيديو)     elsaba7     بعد موسوعة جينيس ريكورد العالمية.. تامر حسني تاريخ ملئ بالإنجازات     elsaba7     مرفت السنباطي  تكتب: سباق انتخابات النواب والشيوخ     elsaba7     بسبب 800 جنيه ..سائق يذبح شقيقه لرفضه البحث عن وظيفه     elsaba7     بعد عامين من السيطرة والاحتكار..غول الاخفاق يضرب محمد صلاح وطارق حامد في عام الحزن     elsaba7     مرضى القصر العيني يشتكون لوزيرة الصحة: "الغلبان مالوش مكان في المستشفى"     elsaba7     تاجر يذبح زوجته بالهرم بسبب الغيرة ومصروف البيت     elsaba7    

بشأن تخصيب إيران لـ اليورانيوم .. تعرف على البيان العاجل من الوكالة الدولية للطاقة الذرية

الوكالة الدولية للطاقة الذرية

الوكالة الدولية للطاقة الذرية

نقلت قناة "العربية"، في نبأ عاجل لها منذ قليل، عن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالإنابة كورنيل فيروتا، قوله إن الوكالة أحاطت مجلس الأمن بأنشطة إيران النووية الأخيرة.

وأضاف "فيروتا" في مؤتمر صحفي بفيينا، اليوم الخميس، أن الوكالة رصدت آثار يورانيوم في موقع إيراني ولم تبلغ به، لافتا إلى أن طهران لم توفر إجابات وعليها التعاون لتنفيذ التزاماتها النووية.

 

وعن قطع الانترنت في إيران، قال فيروتا "لا نعلم ما إذا أثر قطع الإنترنت على عمل فريقنا في إيران"، مشيرا إلى أن فريق الوكالة لا يعلق على الاتفاق النووي وإنما يراقب مدى التزام إيران به.

 

وشدد على ضرورة التمييز بين الوكالة وبين تنفيذ الاتفاق النووي، لافتا إلى أنه سيقرر لاحقا إذا ما يجب إعادة الملف النووي إلى مجلس الأمن.

 

وأكد كورنيل فيروتا أن مجلس المحافظين بالوكالة الدولة للطاقة الذرية سيتخذ قراراته بشأن إيران على ضوء المعلومات التي لديه.

 

وكانت إيران، قد صعدت موقفها الفترة الماضية، بتخطي القيود المفروضة بموجب الاتفاق الذي قضى بحد تخصيب طهران لليورانيوم مقابل رفع عقوبات اقتصادية، حيث أعلنت بدءها في تخصيبه.


اضف تعليقك

لأعلى