رئيس الحكومة يطرح على البرلمان العراقي تغييرا وزارياً يشمل 10 وزارات | الصباح
الفلسطينية آية مصري في أسبوع الموضة العربي بنيويورك 2020 (صور)     elsaba7     أنتحار طالبة تناولت حبوب الغلال السامة بالغربية     elsaba7     النيابة تحقق فى انتحار شاب بسبب مروره بأزمة نفسية     elsaba7     قرد وخنزير.. استنساخ أول حيوان هجين في العالم     elsaba7     جراحة نادرة تنقذ حياة مصاب بأنفجار الشريان الأورطى بمستشفى جامعة طنطا     elsaba7     نور اللبنانية: أتمنى العودة للأدوار الكوميدية واختار أعمالي بعناية     elsaba7     بالصور.. السيسي يمنح منتخبات الاسكواش والكاراتية والأولمبي وسام الرياضة     elsaba7     النواب الأمريكي يصوت لحل الدولتين.. ويؤكد: سياسات ترامب ونتنياهو خالفت القانون الدولي     elsaba7     طهران تعلن إطلاق سراح عالم إيرانى بعد قضاء عام فى السجون الأمريكية     elsaba7     تعرف على جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     البحرية المصرية تختتم فعاليات التدريب المشترك مع روسيا "جسر الصداقة 2019"     elsaba7     وزير الخارجية ينقل رسالة السيسى لبابا الفاتيكان: نعتز بجهودكم لنشر التسامح     elsaba7    

رئيس الحكومة يطرح على البرلمان العراقي تغييرا وزارياً يشمل 10 وزارات

البرلمان العراقي

البرلمان العراقي

قال مراسل الغد في بغداد إن رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي سيذهب إلى البرلمان، ليطرح تغييراً يشمل 10 حقائب وزارية. وأوضح المراسل أن جميع الكتل العراقية ماعدا " كتلة سائرون" اتفقوا على مهلة زمنية 45 يومًا لتنفيذ مطالب المتظاهرين المتعلقة بتغير قانون الانتخابات، وإجراء انتخابات مبكرة، وإجراء تعديلات دستورية، ولجان تحقيقية حول ساحة التحرير، وأن لم تنفذ في هذه المدة سيكون البديل إقالة الحكومة والبرلمان.

وأكد المراسل أن الشارع العراقي رفض تلك الطروحات تمامًا وأعتبرها توزيع للأدوار السياسية مرة أخرى، متمسكين برحيل هذه الكتل، وإسقاط الحكومة الحالية وحل البرلمان.

وتابع مراسل الغد أن الزخم مازال كبيرًا في ساحة التحرير في بغداد، وفي الديوانية أغلق المتظاهرين أغلق الدوائر الحكومية وكانت كتل سياسية بارزة في العراق قد وقعت على اتفاق ينص على تغيير حكومي، وتشكيل مفوضية انتخابات جديدة.

وأفاد مراسل الغد، أن 12 كتلة وقعَت الاتفاق بعد عقد اجتماع في منزل زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، ومن أبرز الكتل السياسية المشاركة في ذلك الاجتماع، كتل النصرُ والفتح والحكمة و الحزبان الكرديان، موضحًا أن الاجتماع ناقش أيضا طرحَ قانون انتخابات جديد غير مشروع القانون المطروح في البرلمان، على أن يشمل مشؤوع القانون الجديد بنوداً تنص على الانتخاب المباشَر لرئيس الحكومة والمحافظين مع منح صلاحيات أوسع لرئيس الجمهورية.


اضف تعليقك

لأعلى