مناهج جديدة لتدريس أخلاقيات السياحة بالمدارس | الصباح
بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة الـ 68 .. الإفراج بالعفو عن 2957 والإفراج الشرطى عن 498 من نزلاء السجون     elsaba7     الشرطة والشعب يحتفلون بعيد الشرطة بجميع ميادين الجمهورية (صور)     elsaba7     الإفراج عن 3455 من نزلاء السجون بمناسبة عيد الشرطة     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: 25 يناير.. هتف المصريون "يا عزيز كبة تاخد الإنجليز"     elsaba7     محافظ الغربية يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة     elsaba7     مرور الغربية يوزع الورود وأعلام مصر على المواطنين بطنطا     elsaba7     خبير التجميل اللبناني بوب بري يشارك نجوم هوليوود في عمل جديد     elsaba7     أسرة الشهيد عمرو وهيب: "فخورين به وباستشهاده وهنكمل مسيرته"     elsaba7     بتكلفة 2 مليار جنيه.. وزارة النقل تبدأ تطوير شبكة الطرق المحلية في 11 محافظة     elsaba7     ريال مدريد يضع شرطا لانتقال إيسكو إلى ليفربول     elsaba7     الارصاد: طقس اليوم شديد البرودة.. والصغرى بالقاهرة 7 درجات     elsaba7     مصدر أمني : مصطفى النجار هارب من حكم بالحبس ٣ سنوات بتهمة اهانة القضاء     elsaba7    

مناهج جديدة لتدريس أخلاقيات السياحة بالمدارس

باسل السيسي نائب غرفة شركات السياحة

باسل السيسي نائب غرفة شركات السياحة

>>رضا حجازي: ملزمون بإدراج المادة بمناهج التعليم الأساسي

أشاد عدد من المتخصصين بإطلاق وزارة السياحة، مبادرة لتعليم أخلاقيات السياحة بالمدراس، بهدف نشر الوعي السياحي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

في هذا الإطار، أكد باسل السيسي نائب غرفة شركات السياحة، أنه سيتم تنظيم قوافل سياحية بغرض تعريف النشء بالمناطق الأثرية، وكذلك تنظيم دورات تدريبية لهم على نشر الوعي السياحي لدى الأصغر سنًا، مضيفًا أنه سيتم كذلك تنفيذ دروات تدريبية متخصصة فى المجال السياحى للمدرسين.

ولفت إلى أنه سيتم التواصل مع القطاع الخاص لرعاية المسابقات التنافسية التي يشارك فيها الطلاب من حيث تقديم الرحلات والإقامة المجانية للطلاب الفائزين وأقاربهم، ودعم  مسابقة سفيرالسياحة من أجل إخراجها في أحسن صورة.

بينما أكد محمد عبد الجبار رئيس مكتب لندن، أن أهم بنود الاتفاقية، هى تفعيل مسابقة سفير السياحة كما كانت من قبل، والخاصة بطلاب المدارس التعليمية بالمحافظات، بهدف توعية الطلاب بأهمية السياحة والمحافظة على المناطق السياحية والتراثية بمحافظاتهم، ولقياس قدرتهم على تمثيل محافظاتهم السياحية كسفراء لها وسفراء للوطن.

وأوضح أن هذا سيتم بمشاركة وزارة السياحة، وتحديد المدارس المشاركة في المسابقات التنافسية، وكيفية التواصل معها من خلال تقديم حملات أو نشرات رسمية والسماح لموظفي مكاتب السياحة الداخلية بالمحافظات بزيارة كافة المدارس للإعلان عن المسابقات المزمع عقدها.

من جانبه أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، أنه وفقا للبروتوكول الموقع بين كل من وزارتي التعليم والسياحة، ستكون وزارة التعليم ملزمة بالسعي نحو إدراج أخلاقيات السياحة ضمن مناهج التعليم الأساسي كخطوة أولى على أمل أن يتم تطبيق هذا في المراحل الأخرى من التعليم، مشيرًا إلى أن الهدف هو توضيح كيفية التعامل مع السائحين والترحيب بضيوف مصر من حاملي الجنسيات الأخرى.

وأكد أنه من المرجح في الوقت الحالي، إدخال ما تهدف إليه الاتفاقية من توعية بالسياحة بالكتب المدرسية، على هيئة دروس داخل بعض المواد لا تقل أهمية عن الدروس الأخرى بها، لافتًا إلى وجود رأي يفضل وضع درجات عليها حتى يضعها الطلاب في دائرة اهتماماتهم، مشيرًا إلى أنه في النهاية فإن الوزارة تعمل عل التطوير وإخراج نشء ذات علم وثقافة وتوعية.


اضف تعليقك

لأعلى