محمد نجم: 540 مليون دولار لتطوير قطاع الغزل والنسيج | الصباح
الفلسطينية آية مصري في أسبوع الموضة العربي بنيويورك 2020 (صور)     elsaba7     أنتحار طالبة تناولت حبوب الغلال السامة بالغربية     elsaba7     النيابة تحقق فى انتحار شاب بسبب مروره بأزمة نفسية     elsaba7     قرد وخنزير.. استنساخ أول حيوان هجين في العالم     elsaba7     جراحة نادرة تنقذ حياة مصاب بأنفجار الشريان الأورطى بمستشفى جامعة طنطا     elsaba7     نور اللبنانية: أتمنى العودة للأدوار الكوميدية واختار أعمالي بعناية     elsaba7     بالصور.. السيسي يمنح منتخبات الاسكواش والكاراتية والأولمبي وسام الرياضة     elsaba7     النواب الأمريكي يصوت لحل الدولتين.. ويؤكد: سياسات ترامب ونتنياهو خالفت القانون الدولي     elsaba7     طهران تعلن إطلاق سراح عالم إيرانى بعد قضاء عام فى السجون الأمريكية     elsaba7     تعرف على جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     البحرية المصرية تختتم فعاليات التدريب المشترك مع روسيا "جسر الصداقة 2019"     elsaba7     وزير الخارجية ينقل رسالة السيسى لبابا الفاتيكان: نعتز بجهودكم لنشر التسامح     elsaba7    

محمد نجم: 540 مليون دولار لتطوير قطاع الغزل والنسيج

الدولار أمام الجنيه

الدولار أمام الجنيه

قال الدكتور محمد نجم، رئيس قسم بحوث الغزل بمعهد بحوث القطن، إنه يحسب للحكومة الحالية قيامها بإعادة تطوير قطاع الغزل والنسيج الذي ظل مهملا لفترات كبيرة، مشيرا إلى أن أحدث ماكينات دخلت هذا قطاع الغزل والنسيج في مصر منذ حوالي 30 سنة، أي أن الماكينات الموجودة حاليا في مصر غير مؤهلة للعمل بعكس الدول الأخرى.

وأضاف "نجم"، خلال لقائه ببرنامج "مال وأعمال"، الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، أن هناك نظم غزل جديدة ظهرت عام 1999 والقطاع العام لا يملك منها أي نوع حتى الآن، لأن قطاع الغزل والنسيج ظل في حالة جمود منذ عام 1992 حتى عام 2013 ولم يشهد أي تتطور يُذكر، مشيرا إلى أن الحكومة تقوم حاليا بتطوير كل المصانع الكبيرة لمواكبة التكنولوجيا في صناعة الغزل والنسيج.

وأوضح أن الحكومة ضخت حوالي 540 مليون دولار لتطوير قطاع الغزل والنسيج، وتم التعاقد على شراء أحدث الماكينات وتعمل الحكومة حاليا على تطوير شركات المحلة كفر الدجوار والدقهلية ودمياط وحلوان، مشيرا إلى أن ذلك الأمر سيقلب خريطة القطن بصورة كبيرة وسيجعل استهلاك القطاع العام ما يقرب من 50% من إنتاج الدولة.


اضف تعليقك

لأعلى