رئيس "القومي للمرأة": نفقة الطفل لابد أن تكون ملزمة للأب بشكل صارم | الصباح
الفلسطينية آية مصري في أسبوع الموضة العربي بنيويورك 2020 (صور)     elsaba7     أنتحار طالبة تناولت حبوب الغلال السامة بالغربية     elsaba7     النيابة تحقق فى انتحار شاب بسبب مروره بأزمة نفسية     elsaba7     قرد وخنزير.. استنساخ أول حيوان هجين في العالم     elsaba7     جراحة نادرة تنقذ حياة مصاب بأنفجار الشريان الأورطى بمستشفى جامعة طنطا     elsaba7     نور اللبنانية: أتمنى العودة للأدوار الكوميدية واختار أعمالي بعناية     elsaba7     بالصور.. السيسي يمنح منتخبات الاسكواش والكاراتية والأولمبي وسام الرياضة     elsaba7     النواب الأمريكي يصوت لحل الدولتين.. ويؤكد: سياسات ترامب ونتنياهو خالفت القانون الدولي     elsaba7     طهران تعلن إطلاق سراح عالم إيرانى بعد قضاء عام فى السجون الأمريكية     elsaba7     تعرف على جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     البحرية المصرية تختتم فعاليات التدريب المشترك مع روسيا "جسر الصداقة 2019"     elsaba7     وزير الخارجية ينقل رسالة السيسى لبابا الفاتيكان: نعتز بجهودكم لنشر التسامح     elsaba7    

رئيس "القومي للمرأة": نفقة الطفل لابد أن تكون ملزمة للأب بشكل صارم

عادل نصار / 2019-11-17 21:31:14 / منوعات
القومي للمرأة

القومي للمرأة

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن قانون الأحوال الشخصية مهم للغاية كونه يّهم كل الأسرة، وهناك تخوفات من قبل السيدات حول قانون النفقة وحق الخلع وحقوق المرأة بصفة عامة والتي اكتسبتها في السنوات الماضية.

وشددت "مرسي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، على ضرورة وجود "شرطة للأسرة" أو آليات مختلفة سواء من شرطة مدنية أو آليات تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي أو آليات تابعة لوزارة العدل، من أجل تنفيذ حقوق الطفل، والمحافظة عليها، وهذا الملف محل نقاش، حيث يجب أن يكون هناك شرطة للأحوال الشخصية.

وتابعت: " فيه سيدات كثيرة قلقة من مادة الخلع، والإبقاء على قانون الخلع وقلقانين من النفقة والرؤية، اتنشر العديد من التصريحات حول قانون الأحوال الشخصية، ولكننا نتعامل مع كافة مؤسسات الدولة بما يحقق مصلحة الأسرة والطفل في المقام الأول".

وواصلت :" المرأة هي عادة بتتهبدل في المحاكم عشان تاخد نفقة ابنائها عشان، أو عشان تتحرك قانون الخلع، ولذلك تعد الحلقة الأضعف في قانون الأحوال الشخصية، لا يمكن التراجع عن أي مكتسب اكتسبته المرأة الفترة الماضية، ولا يمكن التفاوض فيه من الأساس، ونفقة الطفل لابد أن تكون ملزمة للأب بشكل صارم".


اضف تعليقك

لأعلى