مستشار رئيس لبنان: الحريري إختار الصفدي رئيسا للحكومة بعد طرح 4 أسماء أمامه | الصباح
النيابة تحقق فى انتحار شاب بسبب مروره بأزمة نفسية     elsaba7     قرد وخنزير.. استنساخ أول حيوان هجين في العالم     elsaba7     جراحة نادرة تنقذ حياة مصاب بأنفجار الشريان الأورطى بمستشفى جامعة طنطا     elsaba7     نور اللبنانية: أتمنى العودة للأدوار الكوميدية واختار أعمالي بعناية     elsaba7     بالصور.. السيسي يمنح منتخبات الاسكواش والكاراتية والأولمبي وسام الرياضة     elsaba7     النواب الأمريكي يصوت لحل الدولتين.. ويؤكد: سياسات ترامب ونتنياهو خالفت القانون الدولي     elsaba7     طهران تعلن إطلاق سراح عالم إيرانى بعد قضاء عام فى السجون الأمريكية     elsaba7     تعرف على جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     البحرية المصرية تختتم فعاليات التدريب المشترك مع روسيا "جسر الصداقة 2019"     elsaba7     وزير الخارجية ينقل رسالة السيسى لبابا الفاتيكان: نعتز بجهودكم لنشر التسامح     elsaba7     العثور على جثمان محاربة لم تتحلل من 2400 عام     elsaba7     التعليم تبدأ اختبارات المتقدمين بمسابقة العقود المؤقتة لمعلمى علوم ورياضيات     elsaba7    

مستشار رئيس لبنان: الحريري إختار الصفدي رئيسا للحكومة بعد طرح 4 أسماء أمامه

سعد الحريري

سعد الحريري

قال رفيق شلالا، مستشار الرئيس اللبناني، إن رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري قد تخير مابين 4 أسماء ليشغلوا رئاسة الوزراء اللبنانية القادمة؛ واختار من بينهم الوزير السابق محمد الصفدي: "ليس الأمر من اختيار وزير الخارجية السابق جبران باسيل على الإطلاق".

وأضاف "شلالا" خلال مداخلة هاتفية له بنشرة أخبار TeN، والمذاع على فضائية TeN، أنه لم يتم إجراء اتفاق بين الكتل النيابية الكبيرة اللبنانية لاختيار رئيس الوزراء اللبناني المقبل، موضحا أن تلك الأسماء الأربعة قد عرضت على سعد الحريري والذي عرضها بدوره على كتلة "تيار المستقبل" حتى وقع الاختيار على الوزير السابق محمد الصفدي.

وأكد أن الصفدي قد وقع الاختيار عليه بسبب كونه وزيرا سابقا ونائبا لعدة دورات في مدينة طرابلس ولدوره المؤثر في الداخل اللبناني والعالم الخارجي أيضا، مشيرا إلى أن المجموعات في الشوارع اللبنانية طالبت باستقاله الحكومة وتمت الاستقاله، والآن تطالب بحكومة جديدة ويجب اتباع الآلية الدستورية لتشكيل الحكومة في لبنان وفق الدستور والنظام اللبناني الديمقراطي.

وتابع: "يمكن للمتظاهرين في الشوارع أن يقولوا ما يشاؤوا؛ ولكن هناك أسس لتعين حكومة جديدة لابد من إجراء مشاورات بين النواب المتمثلين في الكتل النيابية الرئيسية الأربع والتي اجتمعت واختارت، وهكذا تتم الاستشارات في لبنان وتكليف الحكومة الجديدة، وما يقوله المتظاهرين هم أحرار فيه"


اضف تعليقك

لأعلى