« مكتبة الموت ».. الأهمال وغياب الرقابة شكوى أهالى أبوعلى من مكتبة الطفل بالغربية | الصباح
"العصار" يستقبل وزير القوات المسلحة بالسنغال "بمصنع 200 الحربي"     elsaba7     مدبولى يتابع تنفيذ تكليفات الرئيس بحل مشكلات المصانع المتعثرة     elsaba7     تحويلات مرورية بمناسبة إزالة كوبرى الحلمية وتنفيذ كوبرى جديد     elsaba7     أحمد عبد الدايم يرأس مراسم قرعة البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة بمشاركة 17 ناديا.. صور     elsaba7     تحت عنوان "الانتماء لدى الشباب" بدء ندوة أمانة المصريين بالشرقية     elsaba7     "حذرت من حروب الجيل الرابع والخامس".. بدء ندوة "الانتماء لدى الشباب" بحزب المصريين (صور)     elsaba7     خبير اقتصادي : يجب الضرب بيد من حديد على من يحاول تصفية شركات قطاع الاعمال     elsaba7     "المصريين": افتتاحات "أبو زعبل" خطوة نحو الاستقلال في الصناعات المدنية والعسكرية     elsaba7     غلق ١٦ محل وكافتيريا مخالفة فى حملة مرافق بالغربية     elsaba7     بالعصا والحجارة .. الأطفال يمنعون متعاطى المخدرات من دخول قرية نمرة البصل بالمحلة ( صور)     elsaba7     مدير الطب الوقائي بالمنوفية:١٣٢ ندوة توعوية لطلاب المدارس ومجالس المدن للوقاية من فيروس كورونا     elsaba7     ظهور طبقة بيضاء تغطى ترعة " بحر سيف " المغذية للأراضى الزراعية بكفر الزيات ( صور )     elsaba7    

« مكتبة الموت ».. الأهمال وغياب الرقابة شكوى أهالى أبوعلى من مكتبة الطفل بالغربية

مكتبة محلة ابوعلى

مكتبة محلة ابوعلى

أشتكى مئات الأهالى بقرية محلة أبوعلى التابعة لمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، من الأهمال وعدم وجود إجراءات الأمن والسلامة داخل وخارج مكتبة الطفل والشباب الثقافية الخاصة بالقرية ،ما تسببت فى مصرع طفل فى عمر الزهور نتيجة لسقوطه من على السور المكتبة .

وقال سيد أبو سلام أحد الأهالى ل " الصباح " ،هذه المكتبة يطلق عليها " مكتبة الموت " بسبب الأهمال مع وجود كابلات مكشوفة بالقرب من الأرض فى متناول الأطفال ،فضلاً عن عدم وجود تأمين وفتحات واسعة من البوابة الحديدية يستطيع أختراقها أى شخص وسلم حديدى بجوار المبنى الأدارى يقوم الأطفال بالصعود عليه والتسلق على سطح المبنى فى غياب الرقابة، ما أدى إلى حوادث كثيرة بين الأطفال .

وأضاف باسم سامى أحد الأهالى ، أن المكتبة فى الليل تصبح وكراً لمتعاطى المخدرات وجميع الأعمال المخالفة للقانون وتسبب حالة خوف ورعب بين السكان والمارة، حيث أنه لا يستطيع أحد المرور من أمامها ليلاً خوفا من أن يتعرض للسرقة أو التحرش من المختبئين فيها بسبب عدم وجود تأمين كافى مع وجود فتحات فى البوابة الرئيسية يستطيع أى شخص الدخول والخروج منها بسهولة دون أعتراض من أحد .

وقال محمد المجدوب والد الطفل الضحية ، بسبب عدم الرقابة والمتابعة من المسئولين عن المكتبة المسؤلة عن تثقيف وتنوير الأطفال أدى ذلك إلى وفاة نجله عندما سقط أثناء صعوده عبر السلم الحديدى المخالف فى غفلة منهم ،إلى سطح المكتبة ولم يكون هذا الحادث الوحيد ،وعندما أشتكى إلى المسئولين فوجىء بعدم مبالاة ونفوا سقوطه من على سطح المكتبة ليبرؤا أنفسهم .

وطالبوا جميعهم اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، وجميع المسئولين المعنين بتأمين المدرسة وتعيين حراسة عليه فضلاً عن إزالة السلم الحديدى وغلق جميع المنافذ المخالفة خشية من حدوث كارثة مرة أخرى حفاظاً على أرواح الأطفال .

مكتبة محلة ابوعلى
أشتكى مئات الأهالى بقرية محلة أبوعلى التابعة لمركز المحلة الكبرى، بمحا


اضف تعليقك

لأعلى