استشاري صحة نفسية يوجه رسالة لرامي جمال بعد إصابته بمرض البهاق | الصباح

استشاري صحة نفسية يوجه رسالة لرامي جمال بعد إصابته بمرض البهاق

باسل عبد الغني / 2019-11-17 14:19:33 / فن
رامى جمال

رامى جمال

قال الدكتور حسين عمر، استشارى الصحة النفسية، إن مرض البهاق غير معدٍ نهائيًا، مشيرا إلى أن البهاق لا يمثل أي خطورة نهائيًا ولكنه يؤثر على صحة المريض نفسيًا فقط.

وأوضح أن المريض يشعر بالصدمة فور معرفة إصابته بالمرض، لافتا الى أن مرض البهاق، والمهق، عبارة عن نقص فى نسبة الملانين بخلايا الجسم.

وأضاف الدكتور حسين عمر، خلال حديثه ببرنامج "صباح العربية" المذاع على فضائية "العربية"، أن البهاق مرض غير وراثى ولكن الدراسات أثبتت علاقة المرض بالضغوط النفسية الشديدة، بينما المهق هو مرض وراثى يولد الأشخاص به.

. ولفت الى أن الإصابة بالبهاق -وهو مرض مناعى-، يؤثر على بشرة المريض، مؤكدًا أن البهاق يعرض المصاب لضغوط نفسية واجتماعية، ويجب توعية المواطنين بهذا المرض.

وشدد على ضرورة نشر ثقافة الاختلاف فى الوطن العربى، وتعليم الأطفال بالمدارس تقبل الاختلاف فى كل شيء، ناصحًا المرضى بعدم الاستسلام.

ووجه رسالة للفنان رامى جمال، بعد إصابته بمرض البهاق، قائلًا: "رب ضارة نافعة، وإنه يجب استغلال مرضه بطريقة نافعة"، موضحة أن هناك الآلاف مصابين بهذا المرض ولا يجدون الدعم، ومن الممكن أن تُنظم حملة توعوية لمرض البهاق لنشر الوعى عن المرض.


اضف تعليقك

لأعلى